التعرف على هوية الإرهابي المقضي عليه يوم الاثنين بولاية ميلة

تم التعرف على هوية الإرهابي الخطير, المقضي عليه الاثنين بولاية ميلة من طرف مفرزة من الجيش الوطني الشعبي, ويتعلق الأمر بالمدعو شروانة عبد الحميد المكنى "يوسف", حسب ما أفاد به الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وتبعا للعملية المنفذة, يوم أمس 19 نوفمبر 2018 من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة أولاد محمد, ولاية ميلة بالناحية العسكرية الخامسة, والتي أفضت إلى القضاء على إرهابي  واسترجاع مسدس رشاش  من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة. تم التعرف على هوية المجرم. ويتعلق الأمر بالإرهابي الخطير (شروانة عبد الحميد) المكنى (يوسف) , الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1996", مضيفا أن "نفس العملية مكنت من تدمير مخبأ للإرهابيين وإتلاف كمية من المواد الغذائية وأغراض مختلفة".

وفي نفس السياق, وفي عمليات متفرقة منفذة من طرف أفراد الجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني "تم توقيف تاجر أسلحة واسترجاع مسدسين  آليين بكل من تيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة".

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة, أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة  منقبا عن الذهب وحجزت مركبة  رباعية الدفع و6 دراجات نارية و5 أجهزة كشف عن المعادن و15 مطرقة ضغط و18 مولدا كهربائيا, فيما ضبط عناصر الدرك الوطني بسطيف وقالمة بالناحية العسكرية الخامسة29565 وحدة من الألعاب النارية و2292 وحدة من مختلف المشروبات".

من جهة أخرى, أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بعين قزام, بالناحية العسكرية الخامسة 17 مهاجرا غير شرعيا من جنسيات مختلفة.

الجزائر, مجتمع