لجنة الانضباط : معـاقبـة رئيس شبيبة القبائل شريف ملال بسنة واحدة

رئيس شبيبة القبائل شريف ملال

سلطت لجنة الانضباط على مستوى رابطة كرة القدم المحترفة عقوبة سنة منها ستة اشهر نافذة على رئيس شبيبة القبائل، شريف ملال، بسبب "خرقه لواجب التحفظ و المساس بشرف وكرامة عضو في الرابطة"، حسب ما افادت به الرابطة عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.

و بالإضافة الى هاته العقوبة التي يمنع على اثرها شريف ملال من ممارسة اي نشاط متعلق بكرة القدم, يتعين على رئيس شبيبة القبائل كذلك دفع غرامة مالية تقدر ب000. 200 دينار, حسب نفس المصدر الذي أوضح أن المعني قد غاب عن جلسة الاستماع التي كانت مقررة امس الاثنين.

و تأتي هاته العقوبة على خلفية التصريحات المتعددة التي أدلى بها شريف ملال في مختلف الوسائل الاعلامية، عقب تأجيل مقابلة البطولة بين اتحاد الجزائر و شبيبة القبائل ب24 ساعة, والتي لعبت في نهاية المطاف يوم 9 نوفمبر بملعب عمر حمادي (1-0) .

وقد ابدى شريف ملال خلال هذه التصريحات انزعاجه الكبير من هذا التأجيل و التعديلات التي قامت بها الرابطة على البرمجة، موجها عبارات نقد لاذعة و مباشرة لرئيسها عبد الكريم مدوار.

 من جهة اخرى، قررت لجنة الانضباط ترك الفصل في قضية نادي اتحاد عنابة مع لاعبيه السابقين الذين يدينون بمبالغ مالية، للجنة الوطنية لتسوية النزاعات, "طبقا لمراسلة الفيفا الصادرة يوم 9 مايو 2018"، على حد توضيح الرابطة.

وتنص هذه المراسلة على ان كل قرار مالي او غير مالي أتخذ ضد اي نادي من قبل محكمة التحكيم على مستوى الاتحادية المعنية او من قبل الغرفة الوطنية لفض النزاعات المعترف بهما من قبل الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا) يجب ان يطبق من قبل الاتحادية التي تكون الهيئة المتخذة للقرار تابعة لها.

وفي سياق منفصل، سلطت لجنة الانضباط عقوبة مقابلة واحدة دون جمهور على جمعية الشلف (الرابطة الثانية) بسبب استعمال مناصريها للألعاب النارية (المخالفة الثالثة).

 

المصدر:   الإذاعة الجزائرية/ واج

الرابطة 1