الإتـحـاد الأوروبي يسجـل"باهتمام"مبادرة الجـزائـر مـن أجـل تفعيــل اتحاد المـغـرب العـربي

سجل الاتحاد الأوروبي هذا الجمعة"باهتمام"المبادرة الجزائرية من أجل تفعيل اتحاد المغرب العربي.

ويذكر أن راسلت رسميا الامين العام لاتحاد المغرب العربي لدعوته الى تنظيم اجتماع لمجلس وزراء الشؤون الخارجية لاتحاد المغرب العربي في اقرب الآجال.

وصرح الناطق باسم الاتحاد الأوروبي تعقيبا على هذه الخطوة"نسجل باهتمام اقتراح الجزائر القاضي بتنظيم اجتماع لوزراء شؤون خارجية بلدان اتحاد المغرب العربي"، مؤكدا أن"كل مبادرة بناءة من شأنها المساهمة في تعاون جيد بمنطقة المغرب العربي مرحب بها عموما".  

من جهتا رحبت الجامعة العربية بدعوة الجزائر إلى إعادة الدف للعلاقات المغاربي.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية قد أوضحت يوم الخميس في بيان لها أن"هذه المبادرة تنم مباشرة من قناعة الجزائر الراسخة والتي عبرت عنها في العديد من المناسبات بضرورة اعادة بعث بناء الصرح المغاربي واعادة تنشيط هياكله"مضيفة أنها"تأتي امتدادا لنتائج القمة الاستثنائية الاخيرة للاتحاد الافريقي المنعقدة في 17و 18 نوفمبر 2018 حول الاصلاحات المؤسساتية للمنظمة القارية والتي أولت اهتماما خاصا لدور المجمعات الاقتصادية الاقليمية في مسارات اندماج البلدان الافريقية".

وخلص بيان وزارة الشؤون الخارجية إلى أن"اعادة بعث اجتماعات مجلس الوزراء، بمبادرة من الجزائر، من شأنها أن تكون حافزا لإعادة بعث نشاطات الهيئات الاخرى لاتحاد المغرب العربي".

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج

الجزائر