حجز أزيد من 4 كلغ من الزئبق الأبيض بالطارف

تم حجز 4,016 كلغ من الزئبق الأبيض ببلدية البسباس التي تبعد بحوالي 50 كلم عن عاصمة الولاية الطارف, حسب ما أفادت به مصالح الدرك الوطني.

و تمت العملية بناء على معلومات حول نشاطات مشبوهة ليشرع عناصر الدرك الوطني في التحقيق و التحري ليتمكنوا من توقيف أربعة أشخاص كانوا على متن مركبة حسب ما أوضحه مساء الأربعاء نفس المصدر.

و قد مكن التفتيش الدقيق للمركبة و المتهمين من العثور بجيب أحدهم على زجاجتين مملوءتين على التوالي بـ9 غرامات و 492 غراما من الزئبق الأبيض حسب ما ذكره نفس المصدر الذي أوضح بأن هذه المادة خطيرة و كانت موجهة للبيع بطريقة غير قانونية.

و أضاف نفس المصدر بأن ميزانا يدويا و كذا 9 نقاط تستخدم في تحديد نوعية المنتوج و مبلغا بقيمة 20 ألف د.ج تم أيضا حجزها بعين المكان مشيرا إلى أن البضاعة كانت قادمة من ولاية البليدة بغرض تسويقها بولاية الطارف.

و في إطار توسيع الاختصاص قام محققو الدرك الوطني بتفتيش منزل أحد المتهمين ببلدية البليدة و حجزوا زجاجة بلاستيكية تحتوي على 3,515 غراما من الزئبق الأبيض وفقا لذات المصدر.

و أوضح نفس المصدر بأن القيمة المالية للبضاعة المحجوزة (4,016 كلغ) تقدر بـ200 مليار د.ج مشيرا إلى أنه تم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية لدى محكمة الذرعان ليتم إيداعهم الحبس.

الجزائر, مجتمع