فيصل واقنوني للإذاعة: توزيع 20 ألف عضو إصطناعي في الـ 10 أشهر الأولى من 2018

كشف المدير العام للديوان الوطني للأعضاء الإصطناعية و لواحقها فيصل واقنوني عن توزيع 20 ألف عضو إصطناعي و25  ألف حذاء و 650 كرسي كهربائي إلكتروني خلال الـ10أشهر الأولى من العام الجاري.

وأوضح واقنوني لدى استضافته هذا الاثنين في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى أن الديوان الوطني للأعضاء الاصطناعية و لواحقها مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي و تجاري تقدم خدمة عمومية لـ 600 ألف معاق مؤمن اجتماعيا وتوفر مخزونا استراتيجيا لـ 6 أشهر قادمة من الأجهزة والمستلزمات الموجهة للهذه الفئة.

وأفاد واقنوني أنه وفي إطار تسهيل وتخفيف الإجراءات الإدارية لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية تم  منذ بداية السنة الجارية فتح 28 ملحقة جديدة على مستوى صناديق الضمان الاجتماعي مشيرا إلى توزيع ما قدره 12 ألف إلى 15 ألف مساعدة على السمع  سنويا منوها هنا بالمجهودات الكبيرة التي بذلت خلال 2018 للاستجابة لطلبات الاعاقة السمعية المتزايدة.

وبالموازاة مع ذلك أكد واقنوني الانطلاق في إنجاز 13 وحدة جديدة تابعة للديوان خلال العام الجاري منها ما بلغت نسبة أشغالها الـ 80بالمئة بعدد من ولايات الوطن ،كما  يتم تنظيم دورات تكوينية بصفة دورية من أجل تحسين التكفل بالمعاقين لاسيما في مجال الاستقبال والخدمات المقدمة. 
المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية / راضية زرارقة  

الجزائر