التحالف الدولي يستهدف بالصواريخ مواقع للجيش السوري بريف حمص

أكدت السلطات السورية، أمس الأحد، أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أطلق صواريخ على مواقع للجيش السوري جنوب مدينة السخنة بريف حمص الشرقي وسط البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري سوري قوله، إن "قوات التحالف الدولي اعتدت حوالي الساعة الثامنة ليلا، بالتوقيت المحلي، بعدة صواريخ على بعض مواقع تشكيلات الجيش السوري في جبل الغراب جنوب السخنة" بريف حمص الشرقي.

وأضاف المصدر أن "الأضرار اقتصرت على الماديات فقط" دون أن يعطي المصدر تفاصيل إضافية، في حين ذكرت مصادر إعلامية إن الهجوم بدأ من القاعدة التي تديرها الولايات المتحدة في منطقة التنف بريف حمص بالقرب من الحدود العراقية.وأضافت المصادر أن الهجوم استهدف قافلة للجيش السوري في المنطقة الصحراوية بريف حمص الشرقي.    يشار إلى ان هذا الهجوم ليس الأول الذي يستهدف مواقع عسكرية سورية، ففي افريل الماضي، قامت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا بشن هجوم صاروخي ضد العديد من المواقع العسكرية في جميع أنحاء البلاد كرد على هجوم كيميائي مزعوم.

وترفض دمشق تواجد التحالف الدولي، الذي تشكل في أغسطس من العام 2014 لمواجهة تنظيم " داعش" الإرهابي في العراق وسوريا، على أراضيها وتعتبر ذلك "غير شرعي" و يشكل انتهاكا لسيادتها.

 

 

 

أوسمة:

العالم, الشرق الأوسط