الكرواتي لوكا مودريتش يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 2018

الكرواتي لوكا مودريتش يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 2018

فاز الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2018.

وكسر الكرواتي الدولي، هيمنة الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيلعلى الجائزة، والتي كانت مستمرة منذ 2008 وحتى العام الماضي ، بعد أن فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، كما حقق مع منتخب بلاده المركز الثاني في كأس العالم .

واحتل الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، المركز السادس في قائمة أفضل اللاعبين، خلف ليونيل ميسي وكيليان مبابي وأنطوان جريزمان وكريستيانو رونالدو ، فيما حصد  كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، على النسخة الأولى من جائزة "كوبا" كأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2018.

وقال مودريتش، عقب تتويجه بالجائزة: "لدي مشاعر مختلفة في اللحظة الحالية، يصعب وصفها بالكلمات، أشكر جميع من ساعدوني للوصول إلى هنا".
وحول خلافته لميسي ورونالدو في الفوز بالجائزة، قال: "هذا أمر لا يصدق... كما أن فوزي بالكرة الذهبية، في وجود لاعبين مثل جريزمان ومبابي، يعني أنني فعلت شيئًا جيدًا هذا العام".

عاش صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش موسما استثنائيا هذا العام ساهم خلاله في قيادة فريقه ريال مدريد الإسباني إلى لقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا، كما ساهم في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4 في مونديال روسيا 2018.

المصدر : وكالات 

 

رياضة, كرة القدم