والي البيض للاذاعة : استفدنا من 65 ألف سكن اجتماعي ونراهن على التجزئات لتلبية طلب الساكنة

كشف والي ولاية البيض محمد جمال خنفار أن المخططات الخماسية التي أقرها برنامج رئيس الجمهورية مكنت الولاية من الاستفادة من 65 ألف سكن اجتماعي منها 30 ألف سكن ريفي.

 وأوضح خنفار ضمن العدد العاشر لبرنامج رهانات وانجازات  أن الرهان على توفير العقار سيما وان الولاية تقع في الهضاب وتلقت طلبات تجزئات للبناء الريفي حيث استففادت الولاية من أكثر من 7500 تجزئة ، 17 تجزئة تحوز الرخصة فيما يتم التحضير للتجزئات الباقية.

وذكلر المتحدث أن عمليات تنموية معتبرة ومبالغ مالية هامة تدعمت بها ولاية البيض ضمن المخططات الخماسية المنصرمة كان لها الصدى والاثر الايجابي على حياة الساكنة المحلية في قطاعات عدة تتقدمها الطاقة  بتزود جل بلديات الولاية وقراها بشبكة الغاز الطبيعي والكهرباء وكذا قطاعات التعمير والتجهيزات العمومية والسكن الذي عرفت من خلاله الحظيرة المحلية طفرة هامة في جميع الصيغ .

كما عرف الاستثمار بشقيه الفلاحي والصناعي تطورا ملحوظا السنوات الاخيرة بولاية البيض نظير الدعم الهام الذي استفاد به لاسيما  في انشاء وتهيئة المناطق الصناعية ومناطق النشاطات

وثمن المسؤول الاول بولاية البيض محمد جمال خنفار  بالمناسبة مخرجات لقاء الحكومة بالولاة في هذا السياق لما له من تسهيل ودفع لحركة الاستثمار محليا، مضيفا أنه تم تكليف الولاة بإنجاز المناطق الصناعية مشيرا إلى أن ولاية البيض قد باشرت الاجراءات اللازمة في هذا الخصوص حيث تم اختيار 60 مقاولا للشروع في العملية على مساحة 150 هكتار، بينما تتلقى مصالحه عديد طلبات الاستثمار في صناعة الجلود وصناعة الآجر وصناعة المياهة المعدنية وانتاج الحليب .

وتبقى قطاعات الاشغال العمومية والسياحة والرياضة من ابرز الرهانات التنموية التي تتبناها السلطات المحلية في الوقت الراهن ،دفعا لعجلة التنمية الاقتصادية .

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر