تفكيك شبكة دولية لتهريب السيارات و حجز 21 مركبة

تفكيك شبكة دولية لتهريب السيارات و حجز 21 مركبة

تمكنت مصالح الكتيبة الاقليمية للدرك الوطني بالرويبة بالجزائر العاصمة من تفكيك شبكة دولية لتهريب السيارات مع حجز 21 مركبة من علامات مختلفة  .

وأوضح بيان لخلية الاتصال لدى المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالجزائر أنه و على أثر معلومات مؤكدة تحصلت عليها الكتيبة الاقليمية للدرك الوطني بالرويبة مفادها وجود شبكة منظمة مختصة في تزوير هياكل مختلف انواع السيارات تنشط على محور العاصمة و بعض الولايات المجاورة تم تتبع نشاط هذه الشبكة و الاماكن التي يتردد عليها افرادها , مع وضع نقاط مراقبة و تفتيش موزعة عبر المحاور الكبرى و كذا الطرق الرئيسية و الثانوية ، ما افضى الى توقيف 21 سيارة من علامات مختلفة .

و بينت التحقيقات و الخبرة المنجزة من طرف المعهد الوطني للأدلة الجنائية و علم الاجرام ببوشاوي ان هذه الشبكة تقوم بتزوير الرقم التسلسلي في الطراز بوضع المركبة للسير غير المطابقة للمواصفات التقنية و ذلك بتزوير و تغيير الرقم التسلسلي المسكوك على البارد لتلك المركبات , ثم عرضها للبيع بأسعار  باهظة.

و سيتم تقديم المتورطين في هذه القضية امام الجهات القضائية بمجرد استكمال اجراءات التحقيق لارتكابهم جنحة " التهريب الدولي للسيارات" و "التزوير في محررات رسمية"

المصدر : وكالات

الجزائر, مجتمع