مدير الاستغلال بـ SEAL للإذاعة :مشروع جديد سيكفل تزويد منتظم للمياه بالعاصمة

مدير الاستغلال على مستوى الجزائرية للمياه بونوح سليمان

كشف  مدير الاستغلال على مستوى الجزائرية للمياه SEAL بونوح سليمان عن مشروع جديد سينهي تذمر سكان العاصمة من تذبذب تدفق المياه  في حنفياتهم .

و أوضح  بونوح  خلال نزوله هذا الخميس ضيفا على برنامج "ضيف التحرير" القناة الإذاعية الثالثة  أن مديرية الجزائرية للمياه للجزائر العاصمة تتأهب حاليا للشروع في  أشغال ترمي إلى انجاز  قنوات جديدة  موزاية   للشبكة الرئيسية التي تزود شرق الجزائر العاصمة  وإعادة تأهيل محطة الضخ المتواجدة بمنطقة الرغاية  من أجل الرفع من نسبة التدفق بها  من 1000 إلى 2000 متر مكعب في الساعة.

  و أوضح أن التذبذب الظرفي الذي يشهد التزويد بالمياه في كل من الجزائر العاصمة و ولاية تيبازة  يعود إلى أشغال التجديد الخاصة بالقنوات أو بعمليات الصيانة  الوقائية على مستوى محطات الضخ .

 وأشار بونوح  إلى أن الانقطاعات  تحدث كذلك بسبب حوادث غير  منتظرة  على مستوى  بعض القنوات التي تخضع تباعا لعمليات الإصلاح .

 ومن أجل ضمان استمرارية التزويد بالمياه الشروب أعلن مدير الاستغلال على مستوى الجزائرية للمياه  أن مصالحه قد أتمت تركيب نظام جديد لإطلاق التدفق المائي من محطة ضخ إلى أخرى.

وبالنظر إلى انخفاض نسبة هطول الأمطار في الفترة الأخيرة والاحتياجات الاستهلاكية للمياه من طرف العائلات وكذا المستخدمين الآخرين ، أكد أن الكميات المخزنة في السدود لا تزال معتبرة من أجل تلبية الطلب في  كل من ولايتي العاصمة الجزائر وتيبازة شرقا ، بالإضافة إلى المياه الجوفية وكذا محطات تحلية المياه في كل من الحامة بالعاصمة وفوكة بتيبازة.

 وعن الاضطرابات المسجلة في بعض البلديات المحيطة بالعاصمة  أشار ضيف الثالثة  إلى أن هاته المشكلة عادة ما تظهر في فترة الصيف والتي غالبا ما يظهر فيها مشكل تذبذب إمدادات المياه  الشروب  وهو ماعرفته بعض التجمعات السكانية الجديدة العام الماضي.

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

الجزائر