كشف مخبأ للذخيرة يحتوي على 11 صاروخ جو-أرض مضاد للدبابات ببرج باجي مختار

من الأرشيف

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, هذا الخميس ببرج باجي مختار, مخبأ للذخيرة يحتوي على 11 صاروخ جو-أرض مضاد للدبابات عيار57 ملم, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر, أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود, وبفضل استغلال المعلومات, كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, اليوم 06 ديسمبر 2018, إثر عملية بحث وتفتيش ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة, مخبأ للذخيرة يحتوي على إحدى عشر صاروخ جو-أرض مضاد للدبابات عيار57 ملم".

وفي سياق متصل, تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي, من كشف وتدمير "يوم 05 ديسمبر 2018, إثر عمليات بحث وتمشيط متفرقة بكل من تيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى, جيجل وباتنة وبرج بوعريريج  بالناحية العسكرية الخامسة, 03 قنابل تقليدية الصنع و11 مخبأً للإرهابيين تحتوي كميات من الذخيرة ومعدات تفجير وأفرشة وأغراضا مختلفة".

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة وحماية الحدود, "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي, بكل من تمنراست وبرج باجي مختار  بالناحية العسكرية السادسة, 20 منقبا عن الذهب وحجزت جهاز كشف عن المعادن و05 مولدات كهربائية و09 مطارق ضغط, بالإضافة إلى مركبتين (02) رباعيتي الدفع ودراجتين (02) ناريتين".

من جهة أخرى, أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي "ببشار بالناحية العسكرية الثالثة, 04 تجار مخدرات بحوزتهم 42 كيلوغرام من الكيف المعالج, في حين تم ضبط 2182 وحدة من مختلف المشروبات بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة".

كما أحبط حراس السواحل وعناصر الدرك الوطني محاولات هجرة غير شرعية لـ "49 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم وعين موشنت بالناحية العسكرية الثانية".

الجزائر, مجتمع