الكشف عن البلد المنظم لكأس إفريقيا للأمم2019 في 9 جانفي المقبل بدكار

ستكشف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن البلد الذي سينظم نهائيات كأس إفريقيا للأمم (جوان 2019), في 9 جانفي المقبل, وذلك في اجتماع مكتبها التنفيذي بالعاصمة السنغالية داكار, بعدما تم سحب المنافسة من الكاميرون نوفمبر الفارط, حسبما أفاد به رئيس الهيئة القارية, أحمد أحمد, هذا الاثنين.

وصرح أحمد أحمد بالعاصمة الفرنسية باريس أنه وبعد غلق باب الترشيحات يوم 14 ديسمبر "سيتم ترسيم كل شيء بتاريخ 25 ديسمبر للكشف عن قائمة الدول المترشحة لاحتضان الحدث, استنادا إلى شروط معينة. المكتب التنفيذي سيجتمع يوم 9 جانفي بدكار (السينغال) من أجل الكشف عن  البلد المنظم".

وقرر المكتب الفيدرالي للكاف في 30 نوفمبر الفارط بأكرا (غانا) سحب تنظيم نهائيات 2019 من الكاميرون بسبب تأخر الأشغال.

وحسب الهيئة القارية, فإن الكاميرون لن يكون بإمكانه استضافة الدورة المقررة من 15 جوان و13 جويلية بمنافسة موسعة الى 24 منتخبا.

وأوضحت الكاف أنه يتعين على الفدراليات المحلية الأعضاء في الهيئة  القارية الراغبة في تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا كان 2019, إيداع ملفات ترشحها لاحتضان الحدث الكروي قبل يوم الجمعة 14 ديسمبر على الساعة 00 ساعة ليلا (بتوقيت مصر) كأقصى أجل.

وستشرع الكاف ابتداء من 15 ديسمبر 2018 بالإعلان عن قائمة الترشحات المقبولة أوليا, لتطلب بعد ذلك من البلدان المعنية تقديم معلومات إضافية والقيام بزيارات ميدانية من أجل إتمام تقييم ملفات الترشح.

وبعد استكمال مرحلة التقييم, يضيف المصدر, ستقرر اللجنة التنفيذية للكاف اختيار البلد الجديد الذي سيحتضن كأس الأمم الإفريقية صائفة 2019.

 

رياضة, كرة القدم