مستشفى حسان بادي بالحراش يجري عملية جراحية ناجحة لفصل توأم سيامي

كللت العملية الجراحية التي قام بها الفريق الطبي المتخصص للمؤسسة الاستشفائية الجامعية حسان بادي بالحراش (بلفور سابقا) الثلاثاء لفصل تأوم سيامي يبلغ من العمر اربعة أشهر بنجاح حسب ما علم من الطاقم الطبي للمؤسسة.

وأكد الأستاذ نصرالدين جيجلي رئيس مصلحة جراحة الأطفال لذات المؤسسة أن التوأم السيامي (ذكور) ولد بمدينة بوسعادة ولاية المسيلة بعد خضوع الأم لعملية

قيصرية وكان يتمتع بصحة جيدة وقد تم تحويله إلى مستشفى بلفور لإجراء الفحوصات الأولية لبرمجته للعملية الجراحية الأولى من نوعها بالجزائر لفصله عن بعضه البعض بعد بلوغه سن الأربعة اشهر لآنه " لا يمكن -حسبه-القيام بها قبل هذا السن ".

وعبر ذات المختص عن ارتياحه لنجاح هذه العملية الجراحية بالرغم من أن التوأم كان ملتصقا على مستوى الصدر والبطن ولكل واحد منهما أعضائه الخاصة باستثناء الكبد إلا أن ذلك -كما اضاف-"لم يعق العملية الجراحية التي استغرقت أكثر من ستة ساعات كاملة ".

وذكر بأن أم التوأم تتمتع بصحة جيدة وسبق لها أن انجبت اطفالا وقد تم الكشف عن الطفلين الملتصقين ببطنها عن طريق الفحوصات الطبية بايكوغرافيا مرجعا هذا "التشوه النادر من نوعه إلى عوامل جينية بحتة".

وأوضح الأستاذ جيجلي أن الطفلين يخضعان في الوقت الراهن إلى المتابعة الطبية وسيغادران المؤسسة الإستشفائية في مدة تتراوح بين 8 إلى 10 أيام .

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, صحة