تأجيل الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية للدراجات إلى تاريخ لاحق

أجلت الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية للدراجات, التي كانت مقررة يوم 22 ديسمبر 2018 بالمركب الرياضي أحمد غرمول ( الجزائر العاصمة), إلى تاريخ لاحق , حسبما أعلنته هذا الأربعاء الهيئة الفديرالية, دون تحديد أسباب ذلك.

ويعتبر هذا التأجيل الثاني على التوالي للجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية للدرجات, التي كانت مقررة في الوهلة الأولى يوم 15 ديسمبر بقاعة المحاضرات بملعب 5 جويلية من اجل التصويت على خليفة للرئيس السابق مبروك قربوعة الذي قدم استقالته يوم 10 ديسمبر لأسباب " شخصية و صحية" . ولحد الساعة لم يتم الإعلان على اي  تاريخ جديد لإجراء عملية التصويت.

وجدير بالذكر انه تم تمديد آجال  إيداع الملفات في الوقت الذي رفضت لجنة الترشيحات ملف إسماعيل دوزي المرشح لمنصب رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات .  

ويأتي رفض ملف ترشح إسماعيل دوزي الذي يشغل حاليا منصب المدير الفني الرياضي للمجمع البترولي تطبيقا للماد الثانية (فقرة سادسة) من القانون الداخلي للاتحادية والذي يفرض على كل مرشح لمنصب رئيس الاتحادية ان يتم انتخابه في الرابطة أو النادي التابع له على اقل سنة قبل موعد الانتخابات بينما قدم المعني بالأمر محضر تنصيبه في الفريق  في شهر جوان 2018 , حسبما علم من الهيئة الفيدرالية. 

و منه اعتبر خير الدين برباري, عضو  فيدرالي ورئيس رابطة بسكرة المرشح الوحيد لمنصب رئيس الاتحادية  الجزائرية  للدراجات.

و بعد استقالة رئيس الهيئة الفيدرالية , مبروك قربوعة في 10 نوفمبر الماضي لأسباب "شخصية وصحية", نظمت جمعية عامة استثنائية في 24 من نفس الشهر , قصد تنصيب لجان الترشيحات, الطعون وتسليم المهام.

ويتولى نائب رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات,عباس فرتوس, حاليا تسيير شؤون هذه الأخيرة.

و انتخب مبروك قربوعة رئيس رابطة معسكر, على رأس الهيئة الفيدرالية في 16 فيفري 2017.

رياضة, الدراجات الهوائية