إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست

سّلم إرهابي نفسه، هذا الأربعاء إلى السلطات العسكرية بولاية بتمنراست وبحوزته سلاح و ذخيرة, حسب ما أفاد به الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم إرهابي نفسه، يوم 19 ديسمبر 2018، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة. ويتعلق الأمر بالمسمى "علي محلي"، المكنى "أحمد"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016. الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني (02) ذخيرة مملوءين.

وفي نفس السياق وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الأمن الوطني عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية بكل من تيارت  بالناحية العسكرية الثانية والشلف  بالناحية العسكرية الأولى.

وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ببسكرة  بالناحية العسكرية الرابعة، ورشة لإعداد الأسلحة تقليدية الصنع وحجزت 03 بنادق صيد ومسدس أوتوماتيكي و122 خرطوشة و05 نظارات ميدان و37 كبسولة، بالإضافة إلى كمية من المواد المتفجرة ومعدات مختلفة أخرى، في حين أوقفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار  بالناحية العسكرية السادسة، 06 منقبين عن الذهب وضبطت مركبتين (02) رباعيتي الدفع و37 مولدا كهربائيا و31 مطرقة ضغط وجهازي (02) كشف عن المعادن ومعدات تفجير.

   

الجزائر, مجتمع