إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة نابلس أصيب ثمانية مواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي عوريف وبيتا جنوبي المدينة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة خمسة مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت عقب هجوم للمستوطنين على بلدة عوريف.

وأضاف أن شابين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت على مدخل بلدة بيتا، مشيرا إلى أنه جرى إسعاف جميع المصابين في المكان.

وفي مدينة قلقيلية، أصيب أربعة مواطنين بينهم مصور صحفي برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة /كفر قدوم/ الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاما.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت البلدة واعتلت أسطح المنازل، وأطلقت الرصاص الحي بكثافة إضافة إلى الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، ما أدى إلى إصابة مصور صحفي وثلاثة آخرين بجروح.

وكانت المسيرة انطلقت بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المناهضة للاحتلال والداعية لتوحيد الصفوف وتصعيد المقاومة الشعبية والتصدي للمستوطنين في كل مكان.

وفي مدينة رام الله، قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية /بلعين/ الأسبوعية السلمية، والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه الجدار العنصري الجديد في منطقة ابو ليمون.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا  قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المسيرة.

شارك في المسيرة، التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام ومتضامنون أجانب وفاء للقدس وتنديدا بما تسمى"صفقة القرن".

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة قرية /نعلين/ الأسبوعية.

وأفادت مصادر محلية في القرية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في المسيرة.

المصدر : واج 

 

العالم, الشرق الأوسط