سطيف: حجز 3 ملايين و 10 آلاف أورو مزورة

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف من تفكيك شبكة تتكون من 6 أفراد وحجز 3 ملايين و 10 آلاف أورو مزورة، حسبما علم الجمعة من رئيس خلية الإعلام و الإتصال لذات الهيئة النظامية الملازم أول للشرطة عبد الوهاب عيساني .

و أوضح ذات المصدر أن هذه العملية تعد "الأهم" منذ عدة سنوات و مكنت من وضع حد لشبكة إجرامية تحترف تزوير العملة تنشط بوسط مدينة سطيف تتراوح أعمار أفرادها  بين 23 و 42 سنة مشيرا إلى أنه تم أيضا حجز معدات إعلام آلي كانت تستعمل في التزوير و مركبتين كانتا تستغلان في تنقل أفراد هذه العصابة .

وتعود حيثيات القضية إلى ورود معلومات إلى الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطيف تفيد أن شخصا يستعمل مركبة

سياحية يحاول وضع للتداول أوراق نقدية مزورة من العملة الصعبة، ليتم تكثيف الأبحاث الميدانية التي مكنت من تحديد مكان تواجد السيارة وتوقيف المشتبه به الذي كان بحوزته مبلغا من العملة الصعبة المزورة ليتم تحويله إلى مقر المصلحة وفتح تحقيق معمق في ملابسات القضية وفقا للمصدر.

وتمكن المحققون من تحديد هوية خمسة (5) أشخاص آخرين ثبت تورطهم في القضية تم توقيفهم و بعد تفتيش منازل المشتبه بهم ال6 تم العثور على مبلغ مالي إضافي من الأوراق النقدية المزورة من العملة الصعبة ليصل المبلغ الإجمالي المسترجع إلى 3 ملايين و10 آلاف أورو من فئة الخمسمائة أورو مع حجز معدات إعلام آلي جد متطورة وكذا حجز مركبة سياحية ثانية كانت تستعمل في عمليات التزوير والترويج.

و بعد استكمال الإجراءات القانونية، تم إعداد ملف جزائي ضد المتورطين ال6 بتهمة حيازة أوراق نقدية ذات سعر قانوني مزورة وطرحها للتداول في الإقليم الوطني والخارج ليتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف الذي أحالهم على قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعهم جميعا رهن الحبس.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

وسوم:

مجتمع