وزير الخارجية الأردني يؤكد على ضرورة إعطاء انطلاقة جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني،أيمن الصفدي ، هذا السبت بالجزائر العاصمة على ضرورة "إعطاء انطلاقة جديدة لعلاقات التعاون بين الجزائر والأردن وتعزيزها للمضي بها قدما نحو تحقيق أفاق واعدة" .

وأوضح وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني في تصريح صحفي بالقاعة الشرفية بمطار هواري بومدين الدولي أن هذه الزيارة  تندرج "في إطار البحث عن السبل الكفيلة بالمضي قدما بالعلاقات الثنائية إلى أفاق واعدة خدمة لمصلحة البلدين".

وأبدى الصفدي بالمناسبة"رغبة بلاده في أن تسير في علاقاتها مع الجزائر إلى الأمام" منوها ب"الدور الرئيسي الذي تقوم به الجزائر في العمل العربي المشترك".

وبلغ بالمناسبة"تحية الملك الأردني عبد الله الثاني إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة "مذكرا في نفس الوقت بأهمية المحادثات التي سيجريها مع وزير الخارجية عبد القادر مساهل يوم غد الأحد ، حيث"ستركز  بشكل محدد على دعم المزيد من التعاون بين البلدين إلى جانب التطرق إلى كل القضايا والتحديات الإقليمية التي تتطلب تكاثف الجهود والعمل سويا لمواجهتها من أجل المصلحة الوطنية ".

وكان وزير الخارجية الأردني قد حل بالجزائر في وقت سابق في زيارة تندرج في إطار"تعزيز علاقات التعاون والأخوة بين البلدين الشقيقين".

وكان في استقبال الوزير الأردني بمطار هواري بومدين الدولي وزير الشؤون الخارجية.       

وخلال هذه الزيارة التي تدوم يومين ، سيجري مساهل مع نظيره الأردني مباحثات تتناول علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وذلك تنفيذا للإرادة المشتركة لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة وأخيه الملك عبد الله الثاني.

كما سيتم خلال هذا اللقاء، استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك و بالأخص مستجدات الساحة العربية، حيث سيتبادل الجانبان وجهات النظر حول تطور الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وبحث السبل الكفيلة بالنهوض بالعمل العربي المشترك وإصلاح أجهزته و منظومته.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

الجزائر