كرة الريشة: اختيار الجزائرية هالة بوكساني أفضل لاعبة عربية لسنة 2018

توجت لاعبة المنتخب الجزائري (اواسط-اكابر) لكرة الريشة (بادمينتون)، هالة بوكساني، بلقب أفضل لاعبة عربية لسنة 2018، حسبما أعلن عنه الاتحاد العربي للريشة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

ويأتي هذا التتويج  بفضل تألق لاعبة نادي أمل المحمدية خلال السنة الجارية، وهي التي افتكت التأشيرة الافريقية الوحيدة المؤهلة الى أولمبياد 2018 للشباب ببوينوس آيريس (الارجنتين) بفضل مرتبتها ال 19 عالميا في شهر أغسطس الفارط والأولى افريقيا.

كما برزت بوكساني أيضا بافتكاكها لعدة ألقاب، حيث انتزعت عشر ميداليات ذهبية في مختلف منافسات فئة الوسطيات التي شاركت فيها : بكوت ديفوار ، جزر موريس ،الجزائر ،مصر ، زامبيا ،جنوب افريقيا ، أوغندا ، و بدورة الجزائر ( أكابر).

وتوجت بوكساني بذهبية الالعاب الافريقية التي احتضنتها الجزائر شهر يوليو الماضي، في الفردي والزوجي وحسب الفرق، علاوة على البرونزية التي نالتها في البطولة العربية بلبنان (سبتمبر 2018).

كما نالت اللاعبة الجزائرية المرتبة الثانية في الدورة الدولية المفتوحة بدبي الاماراتية التي جرت شهر أكتوبر 2018.

وعاشت بوكساني (17 سنة) عاما صعبا مليئا بالتحديات كونها شاركت في عدة منافسات خصوصا الالعاب الافريقية التي كانت مسبوقة بالبطولة القارية وتزامن هذا العام مع نجاحها في امتحان شهادة البكالوريا.

وحسبما علم من الاتحادية الجزائرية، فإن بوكساني ستغيب عن حفل توزيع الجوائز، بالقاهرة (مصر) يوم الخميس 27 ديسمبر، بسبب تواجدها حاليا في تربص بتيكجدة استعدادا للبطولة الافريقية (اكابر) المقررة شهر ابريل المقبل بأبوجا (نيجيريا).

بالمقابل، نال المصري محمد مصطفى كامل لقب أفضل لاعب عربي، فيما نالت المصريتان هادية حسني و ضحى هاني لقب أفضل زوجي عربي سيدات، أما أفضل زوجي عربي مختلط، فكان من نصيب أدهم حاتم ضحى هاني (مصر).

وعاد لقب أفضل زوجي عربي (رجال) الى بهاء الشنيك ونايف منصور من الأردن، في الوقت الذي تحصل فيه اللبناني ألفريد فرنسيس لقب ‏أفضل لاعب عربي جامعي.

أما تاج ‏أفضل لاعبة عربية بارا بادمنتون، فقد تحصلت عليه المصرية ياسمينة عيسى، فيما كان نصيب الرجال لأفضل لاعب عربي بارا بادمنتون للمصري محمد شعبان.

وتحصل مصطفى كامل (مصر) على جائزة ‏أفضل مدرب عربي، وتوج الاردني باسل النوباني كأفضل حكم عربي.

وفاز منتخب مصر للبارا بادمينتون بلقب أفضل منتخب عربي، فيما توج  الاتحاد السوري بلقب أفضل إتحاد عربي 2018.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

رياضة