بن زروقي تسلم جائزة حقوق الإنسان للمجاهد عثمان بلوزداد بمنزله العائلي

قامت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، فافا سيد لخضر بن زروقي، اليوم الثلاثاء، بتسليم جائزة حقوق الإنسان في طبعتها الخامسة لسنة 2018 والتي منحت لمجموعة ال22 التاريخية، الى المجاهد عثمان بلوزداد بمنزله العائلي بالجزائر العاصمة.

وبالمناسبة، قالت السيدة بن زروقي أن تسليم هذه الجائزة التي تتزامن مع الذكرى ال70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الى مجموعة ال22 التاريخية  يعكس "الدور البطولي لهذه المجموعة التي تمكنت، بفضل الإرادة القوية والروح الوطنية، من تفجير ثورة أول نوفمبر المجيدة".

كما أشادت بالمسيرة النضالية لهذه المجموعة التي "تحملت مسؤولية إعلان ثورة عالمية وإنسانية بعد أزيد من 124 سنة من طغيان الاستعمار"، مبرزة أن هذا التكريم يندرج ضمن "واجب الحفاظ على الذاكرة الوطنية" ويعد بمثابة "رمزية ونبراسا للأجيال القادمة".

من جانبه، أعرب المجاهد عثمان بلوزداد عن امتنانه لهذا التكريم، داعيا الأجيال الصاعدة إلى "مواصلة مسيرة البناء والتشييد والحفاظ على أمانة الشهداء والمجاهدين".

كما استذكر بالمناسبة أبرز الظروف التاريخية التي سبقت تشكيل مجموعة ال22 وكذا طرق التواصل بين عناصر المجموعة الذين استطاعوا --مثلما أضاف-- من "توحيد الصف وإعلاء مصلحة الوطن رغم قلة الإمكانيات والخبرة آنذاك"

الجزائر