بن مسعود : ضرورة تشجيع السياحة الداخلية بعرض أسعار تنافسية

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود هذا الأربعاء خلال إمضاء على اتفاقية بين مجمع فندقة ,سياحة ,حمامات معدنية والاتحاد العام للعمال الجزائريين على ضرورة  تشجيع السياحة الداخلية بمختلف مناطق الوطن من اجل منح فرصة أكبر للجزائريين لقضاء عطلهم داخل الوطن وبأسعار تنافسية .

و اوضح بن مسعود بهذه  المناسبة أن الاتفاقية بين مجمع فندقة ,سياحة ,حمامات معدنية والاتحاد العام للعمال الجزائريين تقضي بدعم موسم السياحة الشتوية والصحراوية والحموية والايكولوجية من خلال منح فرصة للجزائريين لقضاء عطلهم داخل الوطن والاستفادة من تخفيضات في الفنادق العمومية تتراوح ما بين 20 و30 بالمائة.

وذكر الوزير في هذا الإطار بـ "الاتفاقية الأولى التي وقع عليها الجانبين في 12 يونيو الماضي والتي سمحت لآلاف الجزائيين بقضاء عطلهم عبر المناطق الساحلية خلال موسم الاصطياف بأسعار مقبولة" مشيرا إلى انه سيتم أيضا "التوقيع على اتفاقيات مماثلة مع الفيدرالية الوطنية للفنادق من أجل تقديم أسعار تنافسية لفائدة السياح من داخل الوطن" .         

وابرز بن مسعود في هذا الصدد أهمية تخفيض أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية نحو مناطق الجنوب مذكرا بان "السياح الذين يتوجهون نحو هذه المناطق لقضاء عطلتهم الشتوية يستفيدون من تخفيضات في سعر تذاكر السفر تقدر بنسبة 50 بالمائة" .

كما شدد من جهة أخرى على وجوب "تحسين مستوى الخدمات على مستوى الهياكل والمؤسسات الفندقية وتوفير النشاط الثقافي والترفيهي" معتبرا مناطق الجنوب "قطبا سياحيا بامتياز لما تزخر به من مؤهلات متنوعة وجذابة فريدة من نوعها". 

ولدى تطرقه الى المكاسب المحققة في مجال التنمية  الاقتصادية والاجتماعية ارجع بن مسعود ذلك إلى "برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الرامي إلى إنعاش الاقتصاد الوطني والإمكانيات الكبيرة المجندة لضمان هذه التنمية مؤكدا بان قطاع السياحة  يسعى إلى "ترسيخ هذه المكاسب المحققة من خلال خلق الثروة ومناصب الشغل".

الجزائر, اقتصاد