اصابة العديد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي والاختناق خلال مسيرات العودة في قطاع غزة

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين هذا الجمعة بالرصاص الحي والاختناق  جراء اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة.

ونقلت تقارير صحفية عن مصادر محلية قولها أن "آلاف المواطنين توافدوا عصر اليوم تلبية لدعوة الهيئة العليا لمسيرات العودة للمشاركة في الجمعة الـ40 تحت عنوان "لن نساوم".

وأضافت التقارير أنه "في مخيم العودة شرق مدينة غزة أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب آلاف المتظاهرين السلميين، ما أدّى الى اصابة مواطنين اثنين بالرصاص الحي واختناق العشرات".

وأفادت مصادر طبية أنه "في مخيم العودة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة اصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي أحدهم وصفت إصابته بالحرجة والعديد  بالاختناق في اعتداء جنود الاحتلال على المتظاهرين السلميين".

من جهة أخرى، ذكر"مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق" التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، في وقت سابق من اليوم أن سلطات الاحتلال هدمت واستولت على 538 بيتا ومنشأة في محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة خلال عام 2018 ، وأصبح 1300 مواطنا مشردا بلا مأوى نتيجة هذه الأعمال الاستيطانية بينهم 225 طفلا، في مخالفة فاضحة لاتفاقية جنيف الرابعة ومختلف القوانين والشرائع الدولية.

العالم, الشرق الأوسط