كأس الجزائر - الدور 16 : مولودية بجاية سادس فريق النخبة يغادر المنافسة مبكرا

جرت هذا السبت ثلاث مباريات لحساب الدور السادس عشر لكأس الجزائر والتي عرفت اقصاء سادس فريق من الرابطة المحترفة الأولى و يتعلق الأمر بمولودية بجاية التي تعثرت أمام اتحاد الحراش، بينما انتهت المباراتان الأخريان لصالح نجم مقرة وشباب بلوزداد.

فبعد أندية شبيبة القبائل، أولمبي المدية، دفاع تاجنانت وشبيبة الساورة وجمعية عين مليلة، جاء الدور اليوم السبت على مولودية بجاية التي تلقت الهدف القاتل في الشوط الثاني من الوقت الإضافي بواسطة المدافع القائد بن عبد الرحمن (د 109) في الوقت الذي  كان فيه الفريقان يتجهان مباشرة لسلسلة الضربات الترجيحية.

هذا التأهل ينعش آمال اتحاد الحراش في مهمة الإنقاذ من السقوط الي بطولة الهواة، طالما وأنه متواجد في منطقة الخطر قبل انطلاق مرحلة الإياب من بطولة الرابطة الثانية المقررة  الأسبوع المقبل.

من جهته نجا شباب بلوزداد من مقصلة "الإقصاء"التي حضرها له شباب باتنة بميدان سفوحي. وجاء هدف الخلاص بواسطة سفيان بوشار (د 74)، الذي عاد لفريقه الأصلي بعد التحاقه في بداية الموسم الجاري بمولودية وهران.

أما شباب باتنة المتواجد في قسم الهواة (مجموعة الشرق)، فسوف يتفرغ لهدفه الرئيسي المتمثل في الصعود للقسم الأعلى (الرابطة الثانية).

أما المتأهل الثالث في مباريات اليوم السبت، فهو نجم مقرة المتألق في البطولة المحترفة الثانية، والذي فاز بثلاثية نظيفة على ميدان اتحاد الرمشي (قسم الهواة) ليواصل مشواره  بثبات في منافسة السيدة الكأس.

وجاءت أهداف النجم عن طريق كل من نزواني (44)، دمان (53) وفقعاس (79) منذرين في نفس الوقت الخصوم قبل الأدوار المقبلة.

وستتواصل بقية أطوار الدور السادس عشر ايام السبت والأحد والأثنين والثلاثاء تتصدّرها مباراة القمة بين ممثلي الرابطة الأولى, اتحاد الجزائر الذي يستضيف حامل الكأس اتحاد بلعباس بملعب عمر حمادي ببولوغين (الجزائر)، بينما أجل لقاء أمل بوسعادة-وفاق سطيف إلى موعد لاحق. 

المصـدر : الإذاعـة الجـزائـريـة / واج