قيادة الدرك الوطني تتخذ إجراءات خاصة لتأمين الاحتفالات بمناسبة العام الجديد

  وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا وقائيا خاصا باحتفالات نهاية السنة وذلك بتجنيد كافة الوسائل البشرية والمادية بهدف تأمين الأشخاص والممتلكات و طرق المواصلات, حسب ما أفاد به بيان لقيادة الدرك الوطني هذا الأحد.

و أوضح البيان أن المخطط الأمني الوقائي يكون من خلال "تجنيد كافة الوسائل البشرية والمادية بهدف تأمين الأشخاص والممتلكات و طرق المواصلات و الانتشار الواسع للوحدات عبر الثمانية والأربعون ولاية".

وأضاف بيان قيادة الدرك الوطني أن "هذا المخطط  يدخل في إطار التشكيل الموضوع والإجراءات المتخذة من طرف قيادة الدرك الوطني والتي تضمن على وجه الخصوص تواجد ميداني للحفاظ على الأمن العمومي، أمن الطرقات واستتباب النظام".

وذكر البيان بان "أماكن التجمع والتسلية والمناطق السياحية من الفنادق ومحطات القطار والحافلات ستكون تحت مراقبة مستمرة" مشيرا من جهة أخرى,بان هذا المخطط  "سيضمن سيولة حركة المرور ومراقبة محاور الطرقات خاصة بمداخل التجمعات السكانية وضواحيها وهذا عن طريق عمليات وقائية ترتكز على تحسيس مستعملي الطريق فيما يخص إلزامية التقيد بقواعد السياقة السليمة".

وتذكر قيادة الدرك الوطني في بيانها أنه في إطار العمل الجواري الهادف إلى تقديم خدمة عمومية ذات نوعية، بالرقم الأخضر 10.55 والمواقع الإلكترونية "tariki.dz " و "https://ppgn.mdn.dz" الخاص بالشكاوي المسبقة موضوعة تحت الخدمة المستمرة.

الجزائر, مجتمع