بلدية الاحتلال في القدس تخطط لاسكات مآذن المدينة

 تخطط  بلدية الاحتلال الاسرائيلي في القدس لإسكات مآذن المدينة المحتلة، تنفيذا لمخطط "إسكات المآذن"،  بعد أقل من عام من منح شرطة الاحتلال صلاحيات اقتحام المساجدوالاستيلاء على مكبرات الصوت في حال رفع الاذان، أو استعمال مكبرات الصوت في الأوقات غير المسموحة.

و استنكرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، مساعي إسكات مآذن مساجد القدس ، معتبرة إنها "جريمة خطيرة وجديدة" ضد المقدسات فيالقدس المحتلة.

وأكدت الهيئة  أن الأذان "واحد من سمات المدينة المميزة، يصدح من كافة  المساجد وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، والتعدي عليه هو تعدي على كل ماهو مقدس في المدينة"، محذرة من عواقب هذا القانون العنصري، وما له من أثر في "زيادة التوتر والاحتقان" في المدينة المحتلة.
  وينص ما يسمى بمشروع قانون "إسكات الأذان"، الذي صادق عليه "الكنيست"الاسرائيلي بالقراءة التمهيدية في مارس 2017، على حظر استعمال مكبرات الصوت أو رفع الأذان عبر مكبرات الصوت بالمساجد بين الساعة الحادية عشرة ليلا وحتى السابعة صباحا.

وتقترح المسودة فرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الليل، ومنع استخدامها في ساعات النهار أيضا إذا كان الصوت يفوق  المسموح به بموجب قانون الضجيج.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

 

العالم, الشرق الأوسط