الجوية الجزائرية: نقل 5ر6 مليون مسافر خلال سنة 2018

سجلت الخطوط الجوية الجزائرية رقما قياسيا في نقل المسافرين بلغ 5ر6 مليون مسافر خلال سنة 2018, حسبما أكده بيان لذات المؤسسة هذا الأربعاء.

وأوضح ذات المصدر أن سنة 2018 تميزت خاصة بتجديد العلامة الدولية للأمن التي تسلمها الجمعية الدولية للنقل الجوي و كذا استكمال مسار الجودة وفقا لمعيار ايزو 22000-2005 لنشاط الإطعام.

كما تميزت السنة المنقضية بتنفيذ نظام جديد مدمج لإدارة المسافرين والمحافظة على الزبائن وتوسيع الشبكة من خلال فتح أربعة  خطوط جديدة و كذا تشغيل لأول طائرة مسافرين تم تحويلها الى طائرة شحن (بي 2 اف).

و أضف البيان أن الخطوط الجوية الجزائرية سجلت أيضا خلال سنة 2018 "تشغيل عديد تجهيزات الصيانة و التجارب موجهة لبلوغ اكبر قدر من الإدماج و عدم اللجوء إلى التأجير و موسم اصطياف ناجح و تطوير مركز الاتصال (إمكانيات الدفع عن بعد)".

و تابعت الشركة أن "ذلك لم يتحقق إلا من خلال مساهمة جميع مستخدمي الشركة مهما كانت مراكزهم و مناصبهم و صفاتهم" مؤكدة أن "العمل على إنجاح مؤسسة مثل مؤسستنا هو بمثابة المساهمة في مغامرة جماعية مثيرة تتميز بعلاقات مهنية هادئة".

و تأمل الخطوط الجوية الجزائرية في هذا الخصوص أن تكون سنة 2019 "خالية من التوترات الاجتماعية التي سجلت في 2018" و التي جعلت الشركة "تتخذ قرارات صعبة و غير سارة" ولكنها في فائدة المصلحة  العامة و الزبائن".

و خلص البيان في الأخير إلى "التأكيد كذلك بأن الدولة كمساهم قد دعمت الشركة من خلال الترخيص بالتجديد الجزئي لأسطولها".

                   

الجزائر, مجتمع