الجيش السوري يواصل عملياته ضد الجماعات الإرهابية بريف حماة الشمالي

نفذت وحدات من الجيش السوري عمليات ضد مجموعات إرهابية حاولت التسلل والاعتداء على نقاط عسكرية وقرى وبلدات سورية، إنطلاقا من محوري"اللطامنة"و"حصرايا"بريف حماة الشمالي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم السبت.

وأفادت الوكالة بأن وحدات من الجيش ردت على خرق مجموعات إرهابية تحركت على عدة محاور، تم رصدها من قبل عناصر الاستطلاع في الجيش، كانت تستهدف مناطق مدنية ونقاط عسكرية، مما أسفر عن سقوط  قتلى ومصابين بين صفوفهم، وتدمير نقاط محصنة في عمق مناطق تسللهم.

وكانت وحدات من الجيش السوري تمكنت أمس من تنفيذ إصابات مباشرة في صفوف المجموعات الإرهابية تنتمى لما يسمى"الحزب التركستاني"و"جبهة النصرة" في محيط قريتي: الناجية وبداما في أقصى الريف الغربي لمنطقة"جسر الشغور"في"إدلب"وقرية البانة بريف حماة الشمالي- وذلك ردا على خرقها اتفاق المنطقة"منزوعة السلاح"وفقا للمصدر ذاته.

وفي سياق متصل واصلت الأجهزة الأمنية تمشيط المناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب، حيث عثرت على مستودع للأسلحة بين بلدتي: أم المياذن وصيدا بالريف الشرقي يحوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة من مخلفات الإرهابيين في الأراضي الزراعية.

وأوضحت الوكالة أن المستودع ضم"كميات كبيرة من الألغام المضادة للأفراد والدبابات إسرائيلية الصنع، وعبوات وأحزمة ناسفة متنوعة الأحجام، وذخائر للأسلحة الرشاشة من عيار 23 و5ر14 وقذائف"ر بي جي"وهاون متعددة العيارات - وكميات كبيرة من البارود المستخدم في صناعة المتفجرات، وأسلاكا، خاصة بالتفجير عن بعد.

المصدر : واج

العالم, الشرق الأوسط