الطبعة الأولى لمنتدى "قدوتيك" بحضور البروفيسور بلقاسم حبة وسيليا خشني

أطلقت اتصالات الجزائر الطبعة الأولى لمنتدى "قدوتِــيــك" أمس السبت، بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح.     

وفي هذا الصدد قالت إيمان بن زين رئيسة قسم الاتصال والتسويق باتصالات الجزائر بأن منتدى" قدوتِـــيـك" هو بمثابة فضاء لتقاسم الخبرات وتحفيز الطلبة في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال و المقاولاتية، وقد تم اختيار ضيف شرف الطبعة الأولى القدوة البروفيسور بلقاسم حبة إلى جانب حضور المخترعة وصاحبة الجائزة الثالثة في البرنامج الشهير "نجوم العلوم" سيليا خشني داعية جميع الباحثين والمبدعين أصحاب المشاريع والبرامج الخاصة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال التقرب من المجمع لمرافقتهم في تجسيد مشاريعهم.

من جانبه دعا بلقاسم حبة الذي التف حوله المئات من الطلبة، إلى ضرورة تلقين أبناءنا علوم المنطق على اعتبار أن المنطق هو من سيقوي ملكة التفكير والإبداع لدى الطفل، كما حث الباحثين و الطلبة الجامعيين على الجد والاجتهاد أكثر واستغلال الإمكانيات التكنولوجية المتاحة لديهم اليوم،والتي لم تكن متوفرة لجيله.           

كما شارك في المنتدى المهندسة والمخترعة سيليا خشني الفائزة بالجائزة الثالثة في البرنامج الشهير "نجوم العلوم" لاختراعها الخاص بـ "الترصد والتشويش على الطائرات بدون طيار" متمنية تجسيد هذا المشروع في الجزائر وتسويقه انطلاقا من الجزائر.    

للإشارة فإن بلقاسم حبة عالم وباحث جزائري، حاصل على شهادة جامعية في الفيزياء من جامعة هواري بومدين بالجزائر العاصمة، قبل أن ينتقل إلى الخارج ويواصل دراسته ويشتغل في العديد من  الشركات التكنولوجية الرقمية عبر العالم.

كما يسجل البروفيسور بلقاسم حبة حضوره في قائمة الباحثين المائة الأكثر اختراعًا في العالم، حيث يمتلك في رصيده 1400 براءة اختراع في مجال الحوسبة والأنترنت و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال  في أمريكا واليابان ودول أخرى.

 

اقتصاد, مؤسسات