إعادة فتح مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لتأكيد تسجيل المترشحين

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، الاثنين أنه سيتم إعادة  فتح مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ،ابتداء من 14 جانفي الجاري للتأكد من "التسجيل و صحة المعلومات" الخاصة بمرشحي الامتحانات المدرسية الوطنية (بكالوريا، متوسط، ابتدائي) لدورة 2019 .

وأوضحت بن غبريت على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) انه سيتم "إعادة فتح مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الخاصة بالتسجيلات للامتحانات المدرسية الثلاثة دورة 2019 ابتداء من 14جانفي إلى غاية  14 فيفري 2019 لتأكيد التسجيل والتأكد من صحة المعلومات " على المواقع: http://cinq.onec.dz و http://bem.onec.dz  و http://bac.onec.d .

وكانت وزارة التربية قد فتحت التسجيلات لمترشحي الامتحانات المدرسية الوطنية للسنة الدراسية الحالية من 15 أكتوبر الماضي إلى 15 نوفمبر 2018، وتم تمديد العملية إلى  غاية يوم 22 نوفمبر الفارط.

وقد حددت  وزارة التربية تاريخ إجراء امتحان شهادة البكالوريا من الأحد 16 إلى الخميس 20 يونيو 2019، بينما حدد تاريخ إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من الأحد 9 إلى الثلاثاء 11 جوان 2019، في حين تم تحديد امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي يوم 29 ماي القادم.

مجتمع