" من أجل المتعة فقط" يلاقي بين الفنانين العالميين والجزائريين في صور كاريكاتورية

" من أجل المتعة فقط" عنوان لكتاب جميل صدر منذ أيام فقط عن دار النشر القصبة.

من منا لا يعرف الفنان الكاريكاتوري هشام أو هيك Hic. هو صاحب هذا الكتاب الجميل الذي جعل منه متعة لكل من يأخذه ليتصفحه. مجموعة كبيرة من الصور الكاريكاتورية التي رسمها هشام لتكريم جيل من الفنانين العالميين والجزائريين الذين أمتعوا الجماهير بأغانيهم وبألحانهم وبالموسيقى.

خالد، الريميتي، رشيد طه، آيت منقلات، معطوب، إيريك كلابتون، ماك نوفلير، مايكل جاكسن، باري وايت، رونو، شارل آزنافور، جاك بريل، أم كلثوم وآخرون كلهم سيراهم القارئ لهذا الكتاب كما لم يراهم من قبل. بألوان زاهية، ترسم هذه الصور الابتسامة على وجه أي قارئ.

جاء هذا الكتاب صدفة. لم يكن أبدا مشروعا. ففي ليلة لم يتمكن هشام من النوم بالرغم من الاصرار على غمض الأعين وإطفاء النور، الساعات تمر وهو بقي يقظا وساهرا. كي يهدئ نفسه، ترك فراشه إلى مكتبه حيث رسم صورة كاريكاتورية لفنان عالمي مشهور ثم نشرها في الفايسبوك. غدا المئات من أحبوا الرسم وتركوا إعجابا أو تعليقا.

كانت إذن الفكرة، ولما لا؟ فقرر هشام أن يرسم صورا أخرى وأخرى لكبار المغنيين العالميين من كل مكان من الجزائر ومن البلدان العربية من أوروبا ومن أمريكا، فجاء بمجموعة كبيرة من صور كاريكاتورية ملونة ثم يرفقها بالكتابة العربية لأسمائهم، خطها بحرف عربي أصيل جميل.

فكان هذا الكتاب الجميل " جدا" الذي يلاقي فيه النجوم العالمية بالنجوم الجزائرية، الموسيقى بالرسم والتعليق باللغة الفرنسية مع الخط العربي الأصيل. كتاب يجمع ويلاقي والأهم ينشر الابتسامة.

 

المصدر: أنيس بن هدوقة

 

 

ثقافة وفنون, اصدارات