وزير الثقافة ورئيس الهيئة الصينية للتنمية والتعاون الدولي يتفقان على تعزيز التعاون

اتفق اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة وزيرالثقافة عزالدين ميهوبي ورئيس الهيئة الصينية للتنمية والتعاون الدولي وانغ شياوتاو على تعزيز التعاون بين الجزائر والصين في المجال الثقافي.

 

وقال شياوتاو لدى استقباله من طرف وزير الثقافة بمقر الوزارة أن هذه الزيارة التي تأتي في إطار إحياء "الذكرى الستين لإقامة العلاقات بين البلدين" تهدف لـ "تعزيز التعاون الثقافي" بينها مضيفا أن لهيئته "العديد من المشاريع" في الجزائر.
وأشار من جهته السيد ميهوبي أن هذه الزيارة تدخل في إطار "تقييم العلاقات الثقافية بين البلدين والتي بلغت مستويات متميزة" مضيفا أنه بحث مع المسؤول الصيني مسألة "إمكانية إنجاز مشاريع أخرى للثقافة في الجزائر ..." على غرار أوبرا الجزائر بوعلام بسايح.
ولفت وزير الثقافة إلى أن قطاعه اقترح "جملة من المشاريع التي يمكن أن تعزز الفضاء الثقافي الجزائري وخصوصا بمنطقة الجنوب .." دون تقديم تفاصيل أكثر. 

وكان شياوتاو قد شرع أمس الثلاثاء في زيارة عمل للجزائر تعتبر الأولى من نوعها إلى إفريقيا بعد تقلد مهامه الجديدة كرئيس لهذه الهيئة التي استحدثت في أبريل 2018 والتي تهدف لترقية وتنسيق التعاون الاقتصادي والتقني لجمهورية الصين الشعبية مع بقية بلدان العالم.

ثقافة وفنون