زمالي : تكريس يناير عيدا وطنيا"مكسب لجميع الجزائريين"

صرح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي اليوم السبت بالجزائر العاصمة أن تكريس يناير عيدا وطنيا وعطلة مدفوعة الأجر يعد"مكسبا لجميع لجزائريين".

وبمناسبة تدشين معرض مخلد للذكرى الأولى لهذا العيد، أعلن الوزير أن تكريس يناير عيدا وطنيا و عطلة مدفوعة الأجر يعد"مكسبا لجميع الجزائريين ويكرس علاقتنا المتواصلة مع حضارتنا وتاريخنا الأمازيغيين في جميع أبعادها الثقافية واللغوية والهوية".

وكان الوزير مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد ووالي العاصمة عبد القادر زوخ إضافة إلى ممثلين عن منظمة أرباب العمل الجزائريين مع العلم أن هذه التظاهرة نظمت تحت شعار"يناير، عيد لجميع الجزائريين".

واعتبر وزير العمل أن ترسيم الطابع الوطني ليناير من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة "الذي تجسده الاحتفالات الرمزية المنظمة عبر التراب الوطني يترجم إرادة الدولة في تعزيز الهوية الوطنية بأسسها الثلاثة الإسلام والعربية والأمازيغية".

وإذ "هنأ" الشعب الجزائري بهذا العيد، اعتبر زمالي أن أهمية هذا المعرض الذي احتضنته دار الشعب للاتحاد العام للعمال الجزائريين تكمن في"تشجيع الحفاظ على التراث الثقافي والحضاري"من خلال هذا الفضاء المفتوح لمختلف الحرفيين العارضين.

 وقد استطاع هؤلاء العارضين الذين استفادوا من إجراءات مساعدة الشباب التي تمنحها الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة إنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة.

وللعلم فان هذه التظاهرة التي تدوم أسبوعا كاملا تنظم عبر كامل التراب الوطني وتغطي مختلف قطاعات النشاطات الحرفية مثل الخزف والطرز وإنتاج الصابون وزيت الزيتون وغيرها.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

    

الجزائر, مجتمع