التجديد النصفي لأعضاء مجلس الامة: المجلس الدستوري يؤكد فوز مرشح حزب جبهة التحرير الوطني في تلمسان

أعلن المجلس الدستوري، اليوم الاثنين، عن النتائج النهائية للانتخاب الذي جرى الخميس الماضي بولاية تلمسان في إطار التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة المنتخبين و التي أسفرت عن تأكيد فوز مرشح حزب جبهة التحرير الوطني.

و أوضح المجلس، في بيان، أنه بعد إيداع طعن لدى المجلس الدستوري من طرف ممثل مترشح في الولاية المعنية، فقد تم قبول الطعن من حيث الشكل وفي الموضوع، "وترتب عنه إلغاء سبعة (07) أصوات معبر عنها، غير أن ذلك لم يؤثر على انتخاب المترشح الفائز"، معلنا أن المترشح الفائز نهائيا في هذه الولاية هو بخشي محمد بعد حصوله على أكثر عدد من الأصوات أي 518 صوتا.

كما أكد المجلس الدستوري بأنه تم تغيير في النتائج الاجمالية للانتخاب بعد قراره المتضمن إلغاء الانتخاب بولاية تلمسان وإعادة تنظيمه، وستنشر هذه النتائج في الجريدة الرسمية بموجب إعلان المجلس الدستوري رقم 02.

و على ضوء هذه النتيجة النهائية، يكون حزب جبهة التحرير قد تحصل خلال انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة التي جرت يوم 29 ديسمبر الماضي على 32 مقعدا متبوعا بالتجمع الوطني الديمقراطي (10 مقاعد)، جبهة القوى الاشتراكية بمقعدين (2)، جبهة المستقبل بمقعد واحد (1)، بالإضافة إلى 3 مقاعد للأحرار.

الجزائر, سياسة