بغداد بونجاح يفوز بجائزة الكرة الذهبية لاحسن لاعب في 2018

بغداد بونجاح يفوز بجائزة الكرة الذهبية لاحسن لاعب في 2018

 تُوّج الدولي الجزائري ولاعب السد القطري بغداد بونجاح بالكرة الذهبية لعام 2018 التي تمنح لأحسن لاعب كرة قدم جزائري وذلك بمناسبة سبر الآراء الذي نظمته يوميتا "الهداف" و"لوبيتور" خلال حفل نظم مساء أمس الاثنين بأوبرا "بوعلام بسايح" بالجزائر العاصمة.
  وتلقى خليفة فوزي غولام الجائزة من أيدي الظهير الأيسر السابق لنادي "ريالمدريد" البرازيلي روبيرتو كارلوس ضيف هذه الطبعة ال18.   

و تحصل اللاعب بونجاح (27 سنة), على هذه الجائزة نظير تألقه سنة 2018 من خلال تسجيله 59 هدفا في مختلف المنافسات حيث أصبح أفضل هداف في البطولة القطرية وكذا رابطة الابطال الآسيوية.

 وقد كلفه التحاقه بالسد القطري في سن يسعى فيه أغلبية المهاجمين المهوبين الالتحاق بأوروبا انتقادات وملاحظات حول نقص طموحه الرياضي المفترض لكنه سرعان ما فرض نفسه كنجم جديد للكرة الجزائرية.

وقال بونجاح ابن مدينة وهران الذي تلقى تبريكات زميله في السدالقطري تشافي هرنانديز ومدرب منتخب فرنسا ديديي ديشان "أشكر  لوبيتور و الهداف على هذا التكريم الذي يشرف عائلتي لا سيما والدتي المتوفية في 2011 و والدي الذي بفضله أنا حاضر اليوم هنا. ان هذه الجائزة تتوج موسمي مع السد القطري والفريق الوطني حيث أعتزم الذهاب الى أبعد قدر ممكن خلال كأس إفريقيا للأمم المقبلة 2019 في مصر".

 وقد كانت الحفلة مناسبة لتكريم اللاعبين المتوفين حسان لالماس أفضل لاعب جزائري لكل الاوقات و الطاهر بن فرحات القائد السابق للخضر خلال سنواتالستينيات والسبعينيات.

  وتم تتويج فريق شباب قسنطينة بطل الجزائر بجائزة أحسن فريق لموسم 2017-2018في حين تحصل الناخب الوطني جمال بلماضي على لقب أحسن مدرب.
  

 كما تم تقديم جائزة خاصة للمدربين عبد القادر عمراني بطل الجزائر مع شباب قسنطينة وشريف الوزاني الذي توج بكأس الجزائر مع فريق اتحاد بلعباس وكذا بلال دزيري لمسيرته مع نصر حسين داي (22 مباراة دون خسارة).
 أما بخصوص لقب احسن حارس مرمى فقد كان من نصيب الحارس مصطفى زغبة (وفاق سطيف)خلفا للحارس عبدالقادر صالحي (شباب بلوزداد), في حين فاز لاعب وسط ميدان فريق اتحاد العاصمة عبدالرحمان مزيان لقب احسن لاعب محلي.

و أحرز اللاعب الحالي لفريق فيتاس ارنهام الهولندي لقب احسن هداف للموسم 2018-2017 (18 هدف) في حين توج اللاعب المدغشقري براهيم امادا وسط ميدان فريق اتحاد العاصمة بلقب احسن لاعب اجنبي في البطولة الوطنية.
أما لقب احسن لاعب امال في الموسم فقد كان من نصيب اللاعب الدولي و لاعب نادي اتليتيك بارادو هشام بوداوي (19 سنة) بينما توج مشجعو فريق شبيبة القبائل بلقب احسن جمهور.
  و توج اللاعب الدولي السابق و لاعب شبيبة القبائل موسى صايب بجائزة تكريمية نظير مسيرته الرياضية الحافلة التي قضاها في نادي اوكسير (فرنسا) و موناكو (فرنسا) و لوريون (فرنسا) و توتنهام (انجلترا) و فالنسيا (اسبانيا) و كذا النصر (السعودية) و نادي دبي الرياضي (الامارات).

 كما تم تقديم كرة ذهبية تكريمية للاعبي الفريق الوطني لكرة القدم للسنوات الثمانينيات و التسعينيات و هما مهدي سرباح و يسعد بورحلي.

 و تخلل هذا الحفل جلسة الصلح التي جمعت بين رئيس فريق شبيبة القبائل شريف ملال و رئيس فريق مولودية الجزائر كمال قاسي السعيد و رئيس نادي شباب قسنطينة طارق عرامة. 

 و جرى حفل الكرة الذهبية بحضور وزير الشباب و الرياضة محمد حطاب و وزير الثقافة عزالدين ميهوبي و وزير الاتصال جمال كعوان و رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية و جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية, مصطفى بيراف و كذا والي ولاية الجزائر عبدالقادر زوخ.

 المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم