تتويج الفنانة زينب دريدي بجائزة أحسن عمل فني بميلة

توجت مساء اليوم الأربعاء الفنانة زينب دريدي من مدينة ميلة بجائزة أحسن عمل فني في المسابقة المنظمة على هامش الصالون المحلي الثالث للفنون التشكيلية.

ونالت هذه الفنانة التشكيلية الصاعدة جائزة أحسن عمل فني حول موضوع "التراث الأمازيغي" عن لوحتها التي حملت صورة امرأة دون ملامح ركزت من خلالها الفنانة زينب كما صرحت لوأج على "إبراز قوة وجمال المرأة الأمازيغية من خلال الرموز الدالة على ذلك في التراث الأمازيغي على غرار الهلال وغيره من الرموز الأخرى".

وقد اختارت لجنة التحكيم هذا العمل من بين حوالي 20 عملا مشاركا في المسابقة المنظمة بمناسبة هذا الصالون لما فيها من "زخم وإبداع" كما قال عضو لجنة التحكيم الفنان عمر عيون، فيما أكد عضو آخر الفنان عمر بوالحيلة أن كافة الأعمال المشاركة "واعدة وتستحق التشجيع" داعيا المشاركين إلى العمل أكثر لصقل مواهبهم وتطويرها.

من جهته أوصى عبد المجيد قندوز مدير دار الثقافة "مبارك الميلي" الجهة المنظمة للصالون، الفنانين بضرورة اغتنام مثل هذه التظاهرات للقاء والاحتكاك والتفاعل وتبادل الخبرات فيما بينهم، منوها بالعدد الهام للمشاركين الذي تجاوز 40 فنانا من مختلف بلديات ولاية ميلة.

و تم تسليم شهادات مشاركة لجميع الفنانين الحاضرين في هذه الطبعة من الصالون المحلي للفنون التشكيلية.

ثقافة وفنون