وزارة الصحة تجدد التأكيد على ضرورة تلقيح الاطفال ضد البوحمرون

ذكرت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، الاحد في بيان لها، استمرار تسجيل حالات اصابة بالحصبة (البوحمرون) من حين لآخر في بعض الولايات، مجددة التأكيد على ضرورة تلقيح الاطفال، حماية لهذه الشريحة من المجتمع.

وفي هذا الصدد، أشارت الوزارة الى أن الجرعة الاولى للتلقيح تتم في سن 11 شهرا، في حين تتم الجرعة الثانية في سن 18 شهرا، مؤكدة على "وفرة اللقاح على مستوى كل المؤسسات الصحية".

وبعد أن أشارت الى "استمرار تسجيل حالات اصابة من حين لآخر في بعض الولايات تمس الرضع دون سن ال12 شهرا الغير مؤهلين للتلقيح"، لافتة إلى "انتشار العدوى بين هؤلاء الرضع من خلال محيطهم وذلك بسبب غياب أو ضعف نسبة التلقيح لاحتواء الداء".

كما شددت الوزارة على أن الحصبة "قد تسبب مضاعفات خطيرة يمكن أن تؤدي الى الوفاة عن الاطفال غير الملقحين وكذلك عند الكبار"، مشيرة الى أن التلقيح يبقى

"الحماية الوحيدة للحد من انتشار هذا المرض الذي يعتبر من بين الأمراض المعدية التي تمس الرضع والأطفال، وعليه يجب بلوغ نسبة تلقيح تغطي على الأقل 95 % من الأطفال الرضع من خلال جرعتين من اللقاح الجامع المضاد للحصبة والحصبة الألمانية والنكاف (ROR)".

وخلصت وزارة الصحة الى أنه "تم اتخاذ كل التدابير الضرورية للسيطرة على هذه الحالات طبقا للإجراءات المعمول بها وفق البرنامج الوطني للمراقبة حالة بحالة  للبوحمرون".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

صحة