إنطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية هذا الأربعاء

تنطلق هذا الأربعاء وإلى غاية الـ 6 من فيفري القادم عملية المراجعة الإستثنائية للقوائم الانتخابية، تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم الخميس 18 أفريل 2019.

وكان بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية  أفاد أن فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية  والتي مدتها خمسة عشر (15) يوما، تفتتح من يوم الاربعاء 23 يناير الى غاية الأربعاء 6 فبراير 2019 ، وذلك طبقا لأحكام المادة  14 من القانون العضوي  رقم 16-10 المؤرخ في 25 غشت 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات.

و لهذا الغرض، دعت الوزارة المواطنات و المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية لاسيما البالغين الثامنة عشر (18) سنة كاملة يوم الاقتراع، أي يوم 18 أبريل 2019 ، لطلب  تسجيل أنفسهم ضمن القائمة الانتخابية  لبلدية إقامتهم.

وأضاف ذات المصدر أنه "بالنسبة للناخبات و الناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم، فعليهم أن يتقربوا من البلدية مقر الاقامة الجديد التي ستتكفل بكل اجراءات الشطب والتسجيل"، مشيرة الى"إرفاق طلب التسجيل بوثيقة ثبوت هوية المعني وأخرى تثبت الاقامة".

من جهة أخرى توضح الوزارة أن المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى البلديات "تبقى مفتوحة كل أيام الاسبوع من الساعة التاسعة (9) صباحا الى غاية الساعة الرابعة والنصف (16سا 30) مساء، ما عدا يوم الجمعة".

هذا وقد سخرت بلدية المعالمة كل الامكانيات المادية و البشرية لضمان السير الحسن للعملية و في تصريح للقناة الاولى أكد  رئيس مصلحة الاحصاء و الانتخابات جاب الله محمد فتح مكاتب جديدة بأحياء المدينة الجديدة سيدي عبدالله 

الجزائر