طرق وطنية وولائية مقطوعة عبر 14 ولاية وأمطار رعدية بشرق البلاد إلى غاية الجمعة

أفادت مصالح الدرك الوطني هذا الخميس ان الاضطرابات الجوية التي شهدتها 14 ولاية من وسط وشرق الوطن تسببت في قطع حركة المرور عبر 22  طريقا وطنيا و26 طريقا ولائيا بسبب التساقط الكثيف للثلوج وارتفاع منسوب المياه.

وقالت المصالح في بطاقة إعلامية عن الطرق المقطوعة بسبب الاضطرابات الجوية عبر التراب الوطني بان حركة المرور مقطوعة عبر عدد من الطرق الولائية في كل من ولايات تيزي وزو والبويرة وبومرداس وبجاية وميلة والطارف وقالمة وتبسة وخنشلة وسوق اهراس وقسنطينة وباتنة وجيجل وسطيف ، مشيرة الى أن 26 طريقا ولائيا  تظل مغلقة أيضا بسبب تراكم الثلوج.

وكان الديوان الوطني للأرصاد الجوية افاد  في نشرية خاصة الأربعاء أن مرتفعات وسط و شرق البلاد التي يزيد علوها عن 700 متر تشهد تساقطا للثلوج ابتداء من الخميس إلى غاية الجمعة على ان يبلغ أو يتجاوز سمك الثلوج المتوقع سقوطها على تلك المناطق محليا 10 إلى 15 سم.

إلغاء الرحلات على مستوى مطارات شرق الوطن بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أنه تم إلغاء جميع الرحلات الجوية ذهابا و إيابا على مستوى مطارات شرق و جنوب شرق الوطن بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضحت الشركة في بيان لها انه  "تبعا للأحوال الجوية السائدة على مستوى مطارات شرق و جنوب شرق الوطن (قسنطينة, سطيف, تبسة, جيجل, باتنة, حاسي مسعود و بسكرة)، التي تسببت في ثلوج و جليد و رياح و مشاكل متعلقة بوضوح الرؤية، فإن خلية المتابعة العملياتية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أعلنت إلغاء جميع الرحلات ذهابا و إيابا على مستوى هذه المطارات و ذلك إلى حين تحسن الأحوال الجوية" .

أمطار رعدية مصحوبة ببرد على شرق البلاد الى غاية صبيحة الجمعة

هذا و أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس في نشرية خاصة، عن تواصل سقوط أمطا رعدية تكون أحيانا مصحوبة ببرد على  عدد من ولايات شرق البلاد. 

وأوضح  ذات المصدر أن هذه الأمطار ستشمل ولايات بجاية، جيجل، عنابة، الطارف،  قالمة، سوق اهراس، قسنطينة، ميلة، برج بوعريريج وشمال سطيف، مشيرا الى أنه من  المنتظر أن تبلغ كميات الامطار أو تتجاوز 40 ملم محليا خلال مدة صلاحية هذه  النشرية التي تمتد الى غاية غد الجمعة في حدود التاسعة صباحا.

 

الجزائر