الدورة الـ 9 للجنة الاقتصادية المختلطة الجزائرية-الروسية من 28 إلى 30 جانفي بموسكو

أعلن وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الدورة الـ 9 للجنة الاقتصادية المختلطة الجزائرية-الروسية ستنعقد من 28 إلى 30 جانفي بموسكو و ستتوج بخارطة طريق من شأنها تحديد أولويات التعاون.

و أوضح  مساهل أثناء ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن "أولويات التعاون بين البلدين ستحدد أثناء الدورة الـ9 للجنة الاقتصادية المختلطة الجزائرية-الروسية، المقررة في موسكو من 28 إلى 30 جانفي 2019". و أكد أن هذا اللقاء "سيسمح بإعداد خارطة طريق لمتابعة تنفيذ الأهداف التي ستقرر" أثناء الدورة الـ9.

و بعد ان جدد إرادة البلدين في تنويع مجالات التعاون الثنائي و تكثيف المبادلات التجارية و الاستثمارات، أكد  مساهل أنه تحادث "مطولا" مع نظيره الروسي حول "ضرورة إعطاء مضمون اقتصادي قوي لهذه العلاقة الثنائية لكي تكون "شاملة أكثر" استجابة "لطموحات الشعبين و الحكومتين"، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية "تعزيز التشاور حول المسائل الطاقوية"، لاسيما فيما يتعلق بالأسعار و استقرار السوق.

و كان رئيس الدبلوماسية الروسية قد حل مساء أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة في زيارة تدوم يومين بدعوة من نظيره الجزائري عبد القادر مساهل.

و تندرج هذه الزيارة "في إطار الحوار السياسي المنتظم و التشاور الدائم القائمين بين البلدين منذ التوقيع على اعلان الشراكة الاستراتيجية المشترك بين الجزائر وفدرالية روسيا في 2001.

كما تندرج زيارة وزير الشؤون الخارجية الروسي في سياق يطبعه التطور المستمر للحوار السياسي و التعاون بين البلدين عشية انعقاد الدورة التاسعة للجنة الاقتصادية المختلطة الجزائرية-الروسية.

 

 

 

        

 

 

 

اقتصاد, مؤسسات