عيدوني : القضاة"جاهزون"للإشراف على الإنتخابات الرئاسيات القادمة بكل"جدية وصرامة"

أكد رئيس النقابة الوطنية للقضاة، جمال عيدوني هذا السبت بالجزائر العاصمة، أن القضاة"جاهزون"للإشراف على الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أبريل القادم"بكل جدية وصرامة"وفق قوانين الجمهورية.

وقال عيدوني في كلمة ألقاها خلال إشرافه على أشغال دورة عادية للمجلس الوطني للنقابة أنه "ما دام هذا الاجتماع يصادف استدعاء رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة للهيئة الناخبة تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أبريل 2019 ، فنحن كقضاة مجندون للقيام بواجبنا الوطني وجاهزون لتأدية مهامنا بكل جدية وصرامة على غرار الاستحقاقات الفارطة وذلك وفق قوانين الجمهورية والدستور".

وأوضح أن القضاة يشرفون حاليا بكل بلديات القطر على عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية المقررة من 23 يناير إلى 6 فبراير القادم ، كما أنهم سيجندون يوم الاقتراع أيضا بكل بلديات البلاد واللجان الولائية ، بالإضافة إلى تجندهم في الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التي يتكون نصفها من قضاة.

وأوضح في نفس السياق أن القضاة يتحملون مسؤولياتهم في مراقبة العملية الانتخابية إلى غاية فرز النتائج"، مؤكدا أن"لديهم الخبرة الكافية واللازمة للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه وسنكون عند حسن ضن الجميع".

يذكر انه تم تعيين 1541 قاضيا من أجل رئاسة اللجان الإدارية الانتخابية تحسبا للاستحقاقات الانتخابية القادمة حسب الأرقام التي قدمها وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج

الجزائر