رياض محرز ولامية معطوب يفوزان في الطبعة الـ 4 للجوائز الأولمبية و الرياضة

توج لاعب كرة القدم رياض محرز و المصارعة في  رياضة الكراتي دو لامية معطوب بجائزة الطبعة الرابعة للجوائز الأولمبية و الرياضية خلال حفل نظمته اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية لتكريم أفضل  الرياضين الجزائريين لسنة 2018 التي نظمت طبعته الأخيرة سهرة السبت بفندق  الشيراتون بالجزائر العاصمة.

و قد تغيب الفائزان عن الحفل لتقيدهم بالتزامات مهنية حيث يشارك رياض محرز في  المنافسات التي يخوضها مع النادي الانجليزي "مانشيستر سيتي" في حين تشارك  المصارعة لامية معطوب حاليا في منافسة دولية بباريس (فرنسا).

و من ثم تسلم رئيس الاتحادية الجزائرية للكاراتي دو, سليمان مسدوي الجائزة  باسم لامية معطوب بينما تسلم شقيق رياض محرز وسيم الجائزة عن أخيه خلال الحفل  الذي حضرته العديد من الشخصيات الرياضية و السياسية.

علاوة على هذين الرياضين, سلمت جوائز للعديد من الرياضين الجزائريين الذين  سطع نجمهم خلال سنة 2018 على غرار خمسة عناصر من فئة "آمال" من بينهم  الملاكمين محمد أمين حصيد و فريد دويبي و العدائين لبنة بن حجة و محمد قوامد  بالإضافة إلى المصارع فريد بن فرج الله.

و كان للرياضيين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة نصيب من الجوائز أمثال سيد علي  لعمري و اسحاق ولد قويدر.

كما كرمت اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية أسماء لامعة في الساحة  الرياضية الوطنية إذ سلمت جائزة للاعب كرة اليد لوناس عمارة على مشواره  الرياضي و نظمت تكريمين بعد الوفاة لمصارع الجيدو مصطفى مابد و لاعب كرة القدم  الطاهر بن فرحات.

و تم بالموازاة مع الحفل تسليم العديد من الجوائز "الخاصة" أولها جائزة لرئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة نظير دعمه للرياضة و الشباب.

و كُرم بالمناسبة أيضا رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية, مصطفى  بيراف من قبل الحركة الرياضية الجزائرية عرفانا بالتزامه بتطوير الرياضة  الوطنية و الشباب.

و من بين الشخصيات الهامة التي حضرت هذا الحفل وزيرا الشباب و الرياضة محمد  حطاب و الاتصال جمال كعوان ووالي الجزائر عبد القادر زوخ و رئيس الاتحادية  الجزائرية لكرة القدم, خير الدين زطشي.

رياضة