إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست

أرشيف

سلم إرهابي نفسه, هذا السبت للسلطات العسكرية  بتمنراست, ويتعلق الأمر بالمسمى "بن طالب فراح" المكنى "الشعانبي", وكان  بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء, حسب ما أورده الأحد بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر, أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني  الشعبي, سلم إرهابي نفسه, يوم 26 جانفي 2019, للسلطات العسكرية بتمنراست  بالناحية العسكرية السادسة. ويتعلق الأمر بالمسمى "بن طالب فراح" المكنى  "الشعانبي", الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011. الإرهابي كان بحوزته  مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء.

في سياق متصل, أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, في نفس اليوم  بقسنطينة, عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية, حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.

و أوضح المصدر أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات, أوقفت  مفرزة للجيش الوطني الشعبي, يوم 26 جانفي 2019, عنصري (02) دعم للجماعات  الإرهابية, بقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة".

من ناحية أخرى  وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات, كشفت مفرزة للجيش الوطني  الشعبي إثر عملية بحث وتفتيش بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة, مخبأ للأسلحة  والذخيرة يحتوي على: مدفع مضاد للدبابات عيار 82 ميليمتر, صاروخ من نوع غراد  BM-21 عيار 122 ميليمتر, رشاش ثقيل من نوع KPVT عيار 14.5 ميليمتر, 08 قذائف  هاون عيار 82 ميليمتر, 06 قنابل يدوية, بالإضافة إلى صندوقين (02) وشريطي  (02) ذخيرة و600 طلقة عيار 14.5 ميليمتر".

وأوضح ذات البيان, أن هذه العمليات الميدانية "تعزز ديناميكية النتائج  الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي, وتؤكد مدى اليقظة والاستعداد  الدائمين, عبر كافة ربوع الوطن, لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار  البلاد".

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة, "أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني  الشعبي بمغنية ولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية, تاجري (02) مخدرات وحجزت 48 كيلوغرام من  الكيف المعالج فيما ضبطت مفرزة مشتركة أخرى ببشار بالناحية العسكرية الثالثة, 26 كيلوغرام من  نفس المادة كانت بحوزة 04 تجار مخدرات كانوا على متن سيارتين (02)  سياحيتين".

من جهة أخرى, ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة,  13000 لتر من الوقود في حين تم حجز 216 وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة  بالناحية العسكرية الرابعة 4, كما تم توقيف 20 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين قزام  وتلمسان.

الجزائر, مجتمع