القافلة الوطنية "الطفل والكتاب" تحل بولاية تيسمسيلت

 حلت اليوم الاثنين بتيسمسيلت القافلة الوطنية"الطفل والكتاب" التي تأتي بمبادرة من جمعية "الطفولة السعيدة" لولاية غرداية.

و يتضمن برنامج هذه القافلة التي تدوم ثلاثة أيام ورشات للقراءة والكتابة والقصة القصيرة تستهدف تلاميذ عدد من المدارس الابتدائية لمدن تيسمسيلت وثنية الحد و برج بونعامة, حسبما أوضحه لوأج رئيس الجمعية المذكورة, سليمان بن أيوب.
كما تقام بالمناسبة معارض للكتاب على مستوى عدد من المدارس الابتدائية لعاصمة الولاية والتي سيتم خلالها عرض مجموعة من الكتب ذات صلة بالطفل والتي تزخر بها المكتبة المتنقلة التابعة لذات القافلة.
وبرمجت أيضا ورشة تكوينية "الميكروفون الصغير" التي ستستهدف 20 تلميذا من الطور الابتدائي حيث ترمي إلى إعداد التلاميذ المبدعين والموهوبين إلى التنشيط الصحفي في الإذاعة المحلية, وفق ذات المصدر.
وسيختتم برنامج هذه القافلة بتنظيم حفل سيتم خلاله تكريم التلاميذ المبدعين والموهوبين في مجالات القراءة والكتابة والقصة الصغيرة فضلا على تقديم أناشيد وطنية من أداء المنشد حواتين بسة.
الهدف من تنظيم هذه القافلة هو تشجيع المطالعة لدى تلاميذ المدارس الابتدائية فضلا على تحبيب الكتاب للطفل وترقية المقروئية, حسب السيد بن أيوب.
و من جهة أخرى, كشف نفس المصدر بأن القافلة الوطنية "الطفل والكتاب" قد جابت إلى غاية اليوم 20 ولاية بالوطن حيث ستواصل نشاطها لتستهدف إلى غاية نهاية شهر أبريل المقبل بقية ولايات الوطن.
و استقطبت الأنشطة المقدمة ضمن هذه القافلة إلى غاية اليوم أكثر من 7 آلاف تلميذ عبر 20 ولاية.

 

ثقافة وفنون