الطبعة الـ 13 للصالون الوطني للتشغــيل تــقتـرح 2400 منصب شغــل

كشف علي بلخيري محافظ الصالون الوطني الـ 13 للتشغيل والتكوين الذي انطلقت فعاليته ، هذا الثلاثاء، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة أن عروض العمل في هاته الطبعة تناهز 2400 منصب شغل مقترح من طرف  المؤسسات المشاركة.

 وتشارك 40 مؤسسة عمومية وخاصة في هاته التظاهرة السنوية التي تستقطب المهتمين بفرص العمل في الجزائر، وتتنوع مناصب الشغل المقترحة في هاته الطبعة  بتنوع المشاركين  المختصين في الإعلام الآلي والصناعة الغذائية و البناء و الاشغال العمومية و الري و الخدمات وهو ما  تشير الاصداء التي جمعتها شافية الحسين في ميكروفون القناة الاولى  .

من جانب آخر أوضح ممثل إحدى الشركات الخاصة في  تهيئة وصيانة البنايات  أن  مؤسسته قامت باتفاقية مع عدد من مراكز التكوين المهني من اجل إدماج متربصين اقل من 19 سنة في سوق العمل بعقود عمل خاصة تحفظ حقوقهم لاسيما منها متابعة التكوين بالتوازي .

وتشارك المؤسسات التكوينية والأخرى المهتمة بدعم إنشاء المؤسسات المصغرة في الصالون من اجل توجيه أحسن للراغبين في خلق مناصب شغلهم خارج الوظائف والتخصصات المقترحة في  سوق العمل المحلية  ،كما تسعى مؤسسات التكوين الى توجيه افضل لاصحاب الشهادات الجامعية واستقطابهم  من بهدف تعزيز كفاءاتهم و مهاراتهم من خلال دورات تكوينية اضافية".

وسيشهد الصالون الذي يدوم ثلاثة أيام الى عددا من الندوات الموضوعية و ورشات للاستشارة و المعلومات ينشطها محترفون و خبراء في مجال التشغيل حول مختلف الاجراءات المتعلقة خاصة بكيفيات اعداد و صياغة السير الذاتية و التحضير لإجراء مقابلات توظيف و إقامة حصيلة الكفاءات.

المصدر :  موقع الاذاعة الجزائرية

اقتصاد