إصابة 32 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة

أعلن مصدر طبي فلسطيني عن إصابة 32 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي هذا الجمعة خلال احتجاجات مسيرات العودة على أطراف شرق قطاع غزة.   

وذكر المصدر أن 32 متظاهرا أصيبوا بالرصاص الحي والعشرات بالرصاص المطاطي والاختناق من ضمنهم مسعفين اثنين وصحفي.   

وحملت احتجاجات اليوم شعار (أسرانا ليسوا وحدهم) تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل. 

وكان فلسطينيان قتلا وأصيب العشرات بالرصاص الحي والمطاطي وحالات الاختناق خلال احتجاجات يوم الجمعة الماضي.     

وهذه هي الجمعة رقم 45 من احتجاجات مسيرات العودة التي انطلقت في 30 مارس الماضي ، وقتل فيها أكثر من 250 فلسطينيا بينهم 47 طفلا وأصيب أكثر من 26 ألف آخرين بالرصاص والاختناق، بحسب مصادر فلسطينية.   

وتطالب احتجاجات مسيرات العودة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين و رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة المفروض منذ منتصف عام 2007.   

وأكدت الهيئة العليا لمسيرات العودة التي تضم فصائل وجهات أهلية وحقوقية فلسطينية على استمرارية المسيرات"بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية وببرنامجها الأسبوعي المعتاد حتى تحقيق أهدافها".   

وقالت الهيئة في بيان في ختام احتجاجات اليوم ان مسيرات العودة "أداة نضالية ستظل درع من دروع الشعب الفلسطيني وسلاح من أسلحته الفعالة لن نتخلى عنها مهما عظمت التضحيات واشتد العدوان والحصار".  

وطالبت الهيئة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بـ"تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية من أجل إدانة ووقف ما يجري من جرائم بحق الشعب الفلسطيني وتسريع الخطوات باتجاه إحالة كافة الجرائم إلى محكمة الجنايات الدولية".   

وقررت الهيئة تسمية الجمعة القادمة بجمعة (لن نساوم على كسر الحصار) تأكيدا على تمسك الشعب الفلسطيني بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة وبرفضه جميع أشكال الابتزاز.

المصدر : واج 

 

 

العالم