ارتفاع ضحايا غرق مركبين للمهاجرين قبالة جيبوتي إلى 58 قتيلا

ارتفعت حصيلة قتلى غرق مركبين للمهاجرين قبالة سواحل جيبوتي إلى 58 قتيلا، حسب ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الجمعة.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مصرع 38 شخصا في حادث غرق المركبين الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي بعد حوالي 30 دقيقة على إبحار المركبين وسط بحر هائج، من قرية غودو ريا التي تبعد عشرات الكيلومترات شمال اوبوك، باتجاه اليمن.

وقالت لاليني فيراسامي، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في جيبوتي، إن عدد الأشخاص الذين تحدد مصرعهم في المأساة ارتفع إلى 58 شخصا.

ولم يعرف العدد الإجمالي للركاب، فيما قدر أحد الناجين عدد ركاب الزورق الذي كان على متنه بـ130 شخصا، لكنه لم يتمكن من تحديد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن الزورق الثاني، وفق ما أوضحت منظمة الهجرة الدولية، معربة عن تخوفها من أن تسجل حصيلة القتلى مزيدا من الارتفاع.

وعبر مضيق باب المندب، الذي يفصل جيبوتي عن اليمن، تمر سفن محملة بالمهاجرين في الاتجاهين: مراكب تنقل مهاجرين فارين من الحرب في اليمن، ومراكب تحمل مهاجرين أفارقة بحثا عن عمل في شبه الجزيرة العربية عبر طريق يمر شمال اليمن.

وتحولت جيبوتي القريبة من الصومال غير المستقر وإثيوبيا، في السنوات الأخيرة، إلى نقطة عبور للمهاجرين. لكن عمليات العبور غالبا ما تكون محفوفة بالمخاطر.

العالم