هبوب رياح قوية على عدة ولايات لشرق الوطن إلى غاية يوم الثلاثاء

أشارت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية إلى هبوب رياح قوية ستمس عدة ولايات في شرق البلاد  ابتداء من اليوم الاثنين إلى غاية يوم غد الثلاثاء.
    و أوضح المصدر أن الرياح التي ستكون من شمالية إلى شمالية غربية بقوة تتراوح ما بين 60 إلى 70 كلم/ساعة ستمس كل من ولايات بجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف ، مضيفا أن الرياح قد تصل سرعتها أو تتجاوز 80 كلم/ساعة خلال صلاحية هذه النشرة الممتدة إلى غاية مساء يوم الاثنين على الساعة 18سا.
 

   كما ستعرف ولايات الجلفة والمسيلة وباتنة وأم البواقي وخنشلة وتبسة وبسكرة وشمال الوادي هبوب رياح قوية تصل أو تتجاوز 80 كلم/سا خلال صلاحية النشرية السارية إلى غاية يوم غد الثلاثاء على 03سا00.
    وستكون الرؤية شبه منعدمة طوال صلاحية هذه النشرة بسبب بعض الزوابع الرملية.

 و سيستمر تهاطل أمطار قوية مرفوقة أحيانا بعواصف وبَرَد على الولايات الشمالية للبلاد وهذا إلى غاية يوم غد الثلاثاء حسب نشرية خاصة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية.  
    وتخص هذه النشرية كل من ولايات تيبازة والجزائر العاصمة والبليدة والمدية وبومرداس وتيزي وزو والبويرة وبرج بوعريريج مع كميات تساقط قد تصل أو تتجاوز30  مم حتى صبيحة يوم الثلاثاء.
 

   وبالنسبة لولايات شرق البلاد، فستمس الأمطار كل من بجاية وشمال ولاية سطيف وجيجل وسكيكدة وميلة وقسنطينة وعنابة والطارف وقالمة وسوق أهراس, وهذا بدءً منيوم الاثنين إلى غاية يوم الثلاثاء صباحا بكميات تساقط تصل أو تتجاوز محليا 50مم ،  كما تتوقع النشرية هبوب رياح قوية في شكل عواصف خلال نفس الفترة.

 المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

الجزائر, مجتمع