مبارزة / بطولة البحر المتوسط : الجزائر تحصد سبع ميداليات وتحتل المركز الثاني

انهت الجزائر مشاركتها في منافسات البطولة المتوسطية للمبارزة (أشبال وأواسط/ذكور-اناث)، المختتمة سهرة الاحد بمدينة كالياري الايطالية، بسبع ميداليات منها ذهبيتان، لدى الفئات الشبانية (اصاغر-أشبال-أواسط/ذكور-اناث)، لتنال بذلك المركز الثاني في الترتيب النهائي للميداليات لأول مرة في تاريخها.

وحققت الجزائر أحسن ترتيب لها في تاريخ مشاركاتها في هذه المنافسة، بعدما انتزعت المركز الثاني بفضل الميداليات السبعة المتحصل عليها (ذهبيتان، فضية واحدة، 4 برونز)، بينما تصدرت إيطاليا الترتيب بحصدها ل43 ميدالية (16ذهبية، 13 فضية، 14 برونزية)، في الوقت الذي حلت فيه فرنسا في الصف الثالث بأربع ميداليات (ذهبية واحدة، فضية واحدة وبرونزيتين).

وجاءت الذهبيتان، اللتان حققتهما الجزائر لأول مرة في تاريخها عند

الأواسط،حسب الفرق عبر منتخب الفتيات -مختلط- (شيش-سيف-حسام) وفي الفردي بفضل اللاعبة خالي نورة زهرة (حسام-وسطيات).

وكانت الفضية من انجاز كراكرية محمد شريف (سيف-أصاغر)، أما البرونزيات الأربع فقد حققها كل من : بن شكور نايلة (حسام-صغريات)، آدم إيزم عبد الحسيب (حسام-أواسط)، مريم مباركي (شيش-شبلات) و بن عدودة شيماء في (حسام-شبلات).

وفاز منتخب الاناث في النهائي على اسبانيا ب(30-29)، بعدما أطاح بالمنتخب

الايطالي القوي (30-29) في نصف النهائي، وقبلها في ربع النهائي امام تونس (30-25).

أما خالي نورة فقد تغلبت في نهائي الحسام (وسطيات) على الايطالية غوارينو إيما بنتيجة (15-11).

بينما خسر كراكرية في نهائي السيف (أصاغر) على يد الايطالي باولو سانتورو (13-2)، علما أنه تغلب في نصف النهائي على البرتغالي ديوغو أونوفري ب(15-14) واطاح في ربع النهائي بالإسباني مارتين غامازو بنتيجة عريضة (15-5).

وفي نصف نهائي الحسام (صغريات) انهزمت بن شكور أمام الايطالية بينيديتا فوزيتي بنتيجة (15-7) بعدما كانت قد تجاوزت عقبة الاسبانية آناليا فيرنانديز في ربع النهائي ب(15-9).

بالمقابل، عجزت بقية العناصر الوطنية في الصعود الى منصة التتويج، حيث أقصي البعض في الدور ربع النهائي فيما عجز الآخرون عن تجاوز مرحلة المجموعات.

ومعلوم أن الجزائر شاركت في هذا الموعد المتوسطي ب23 لاعبا، من بينهم 13 فتاة في بطولة عرفت مشاركة 9 دول.

قائمة المبارزين الجزائريين المشاركين:

شيش(ذكور): ألبير فرجيل/ فلاح داني آدم / ولد براهم مهدي دانيل

شيش(اناث): فلاح ايناس/ مباركي مريم/ زبوج صونياسيف(ذكور): علي موسى جبريل/ بورواق قايس/ كراكرية محمد شريفسيف (اناث): العقون حنان/ مالك ليا رشا/ زبوج يسرى/ طالب ايناس البتول/هبال سيلياحسام(ذكور): بن ناصر محمد/ بن معروف لقمان/ بونبي اكرم/ إيزم آدم عبد الحسيبحسام (اناث): بن عدودة شيماء / خالي نورة زهرة/ محمد بلكبير كوثر/ بن شكور نايلة/صالحي زينب نور الهدى.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

الفنون القتالية