بن مسعود : مشاريع سياحية بالمناطق الغابية ابتداء من العام المقبل

شدد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود على ضرورة التكفل بالمناطق الغابية من خلال انجاز مشاريع سياحية جديدة بها مشيرا الى ان "الفنادق القديمة التي توجد بهذه المناطق تخضع حاليا الى عملية تهيئة وتجديد واسعة النطاق حيث سيتم فتحها قريبا".

وذكر  بن مسعود على هامش زيارته  للصالون الدولي للتجهيزات والخدمات الفندقية والاطعام ، الاطار بالاتفاقية التي أبرمت بين قطاعي السياحة والفلاحة تقضي ب "تخصيص فضاءات على مقربة هذه المناطق الجبلية قصد انجاز مشاريع سياحية بها لدعم السياحة الجبلية والبيئية" , مفيدا بأنه سيتم ايضا خلال الايام المقبلة "ابرام اتفاقية مماثلة مع مديرية الغابات كمن ادل تعزيز الاستثمار السياحي في الفضاءات المجاورة للغابات ".    

وأكد  الوزير من جهة أخرى  على ضرورة تحسين المنتوج الوطني بدعم  وتعزيز الاستثمار في صناعة الاثاث وتوفير كل التجهيزات الخاصة بديكور المؤسسات السياحية مع مراعاة المواصفات العالمية في مجال التصميم والابتكار.

وأشاد الوزير ب "مستوى المنتوج الوطني الرفيع" الخاص بتأثيث وتزيين الفنادق وكذا التجهيزات المخصصة للمطاعم " داعيا الى ضرورة "اقامة شراكة حقيقية مع المؤسسات العالمية الكبرى للاستفادة من تجاربها وخبراتها في هذا المجال قصد بلوغ الامتياز المواصفات العالمية".

كما شدد بن مسعود على اهمية "العودة الى المنتوج التقليدي الوطني والمحلي لتزيين وتأثيث المنشآت السياحية عمومية أو خاصة " منوها بالجهود المبذولة حاليا من طرف الشباب في هذا المجال الذي ابدوا رغبتهم في انشاء مؤسساتهم والمساهمة في تأثيث هذه المرافق السياحية بمواد محلية وبمنتوجات الصناعة التقليدية".

وذكر في هذا الاطار بوجود 920 مشروع سياحي طور الانتهاء من الانجاز مما يستدعي توفير كل الوسائل لتجهيزها تماشيا مع متطلبات الزبائن.

للإشارة  فان الطبعة ال13للصالون الدولي للتجهيزات والخدمات الفندقية والاطعام قد انطلقت يوم السبت بقصر المعارض بالصنوبر البحري وتختتم هذا الثلاثاء بمشاركة 97 عارضا جزائريا وأجنبيا جاؤوا للتعريف بأهم المنتوجات والمعدات المتنوعة الخاصة بتأثيث وديكور الفنادق والمطاعم وتزيين المحيط .

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

اقتصاد