بن غبريت : نجاح 32 ألف استاذ في الامتحان المهني للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون

 أعلنت وزيرة التربية الوطنية  نورية بن غبريت هذا الأربعاء أن عدد الناجحين في الامتحان المهني للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في المراحل التعليمية الثلاث هو قرابة 32.000 من بين الذين تقدموا للامتحان.
    وأوضحت الوزيرة على صفحتها الخاصة بموقع الفايسبوك أن "عدد الناجحين في الامتحان المهني للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في المراحل التعليمية الثلاث هو 31.830 ", مشيرة إلى أن "إشهار قوائم الناجحين سيتم على مستوى مديريات التربية يوم الخميس على الساعة 14.00".    

 وكانت  بن غبريت قد أكدت حرص قطاعها منذ 2014 على تحيين وتحسين كل النصوص المؤطرة للامتحانات عموما, مشددة على ضمان تكافؤ الفرص وإعطاء المصداقية للامتحانات المهنية وتنظيمها بنفس الاجراءات التي تتم وفقها الامتحانات الوطنية المدرسية بحيث يكون معيار الاستحقاق المؤشر الرئيسي للنجاح وذلك بالنظر إلى أهمية المهام الموكلة إلى الأستاذ الرئيسي والأستاذ المكون.

   وللإشارة فقد قامت وزارة التربية الوطنية بإضفاء الطابع الممركز على مسار الامتحانات المهنية على مستوى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بعدما كانت تتخذ طابعا غير ممركز, كما تم الانتقال من نمط الت وظيف الخارجي على أساس الشهادة الى نمط التوظيف عن طريق الاختبار.
 

   المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

الجزائر, مجتمع